الرئيسية | أخبار محلية | بيان تضامني حول الإعتداء على الحقوقي السدراوي‎
بيان تضامني حول الإعتداء على الحقوقي السدراوي‎

بيان تضامني حول الإعتداء على الحقوقي السدراوي‎

 

زاكورة (زاكورة بريس) توصل موقع زاكورة بريس ببان  تضامني من طرف تنسيقية الإدماج المباشر للأطر العليا المعطلة  2011حول خبر الاعتداء على إدريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ، على أيدي أمنيين، إثر قيامه برصد وتتبع تدخل للقوات الأمنية في حق الإحتجاج السلمي  أمام مجلس المستشارين . البيان اشار الى ان  شكل الإحتجاج كان وقفة مشتركة بين تنسيقية الإدماج المباشر للأطر العليا المعطلة2011 مع التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة2011 ، يوم الخميس 19 دجنبر 2012.

كما ساتنكر البيان  وبأقوى العبارات استخدام العنف و بصورة وحشية خلال عملية اعتقال  السدراوي و ايضا خلال فض الوقفة السلمية ,وبدون أمر قضائي مسبق, واحتجازه لمدة أربع ساعات مع تصفيده مع كرسي  بمعزل عن العالم الخارجي و عزم السلطات تقديمه أمام المحكمة في الرباط. اننا نعتقد أن هذه الإجراءات بالغة التعسف وثيقة الصلة بالدور الذي لعبه الحقوقي السدراوي و باقي الحقوقيين  في الدفاع عن حقوق الإنسان. إننا نعتبر هذه الانتهاكات الجسيمة دليلاً قوياً على أن الحكومة المغربية تعمل خلافاً لكل قوانين حقوق الانسان.

و في ما يلي نص البيان:

تنسيقية الإدماج المباشر للأطر العليا المعطلة  2011

الرباط في26/12/2012

 

بيان تضامني مع الحقوقي ادريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان

بلغنا نحن في تنسيقية الإدماج المباشر للأطر العليا المعطلة  2011 خبر الاعتداء على إدريس السدراوي رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ، على أيدي أمنيين، إثر قيامه برصد وتتبع تدخل للقوات الأمنية في حق الإحتجاج السلمي  أمام مجلس المستشارين و الذي نود أن نشير على أن شكل الإحتجاج كان وقفة مشتركة بين تنسيقية الإدماج المباشر للأطر العليا المعطلة2011 مع التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة2011 ، يوم الخميس 19 دجنبر 2012.

إننا نستنكر وبأقوى العبارات استخدام العنف و بصورة وحشية خلال عملية اعتقال  السدراوي و ايضا خلال فض الوقفة السلمية ,وبدون أمر قضائي مسبق, واحتجازه لمدة أربع ساعات مع تصفيده مع كرسي  بمعزل عن العالم الخارجي و عزم السلطات تقديمه أمام المحكمة في الرباط. اننا نعتقد أن هذه الإجراءات بالغة التعسف وثيقة الصلة بالدور الذي لعبه الحقوقي السدراوي و باقي الحقوقيين  في الدفاع عن حقوق الإنسان. إننا نعتبر هذه الانتهاكات الجسيمة دليلاً قوياً على أن الحكومة المغربية تعمل خلافاً لكل قوانين حقوق الانسان.

إن معاملة الحقوقيين بهذه الطريقة يعكس استخفاف السلطات المغربية بمبادئ حقوق الإنسان و تبنيها مواقف مناوئة لدور و رسالة المدافعين عن حقوق الانسان والذي يعتبر السدراوي واحد من ابرزهم..

اننا نحمل السلطات المغربية المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان ونطالبها باحالة مرتكبيها الى المحاكم المختصة كما نشدد على ضرورة أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن ضمان سلامة السدراوي و احترام حقنا نحن الأطر العليا في التنسيقية و باقي مكونات الحركة الإحتجاجية  ونطالبها بتمتيع السدراوي بحريته الكاملة و إسقاط المتابعة الغير الشرعية ضده.

كما نود ان نخبر الرأي العام على اننا في تنسيقية الإدماج المباشر للأطر العليا المعطلة 2011، نعتزم المشاركة و الحضور يوم في جميع اطوار محاكمة السدراوي للتضامن و المساندة .

لجنة اعلام تنسيقية الإدماج المباشر 2011

.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى