الرئيسية | عام | عبد الإله بنكيران في زيارة للأستاذ الذي تعرض للطعن – يجب حماية الأسرة التربوية
عبد الإله بنكيران في زيارة للأستاذ الذي تعرض للطعن – يجب حماية الأسرة التربوية

عبد الإله بنكيران في زيارة للأستاذ الذي تعرض للطعن – يجب حماية الأسرة التربوية

أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران ٬ أن الحكومة عازمة على حماية الأسرة التربوية من أي اعتداء قد تتعرض له ٬وذلك في أعقاب حادث الاعتداء الذي تعرض له أحد رجال التعليم مؤخرا بإعدادية بسلا.

وقال السيد بن كيران في تصريح للصحافة خلال زيارة قام بها اليوم الخميس رفقة وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا لإعدادية الكتبية بسلا تضامنا مع رجال التعليم ٬ إن” الحكومة ستكون صارمة في كل ما يتعلق بحمل السلاح داخل المؤسسات التعليمية٬ والوقوف إلى جانب الأطر التربوية في حالة ما إذا تعرضوا لأي اعتداء كيفما كان نوعه “.

وأضاف السيد بن كيران ٬ أن “ثقافتنا لا تسمح بالإساءة للأساتذة ولو بكلمة ٬ فكيف بالاعتداء عليهم بواسطة الضرب والجرح الذي قد يفضي إلى الوفاة “معربا عن أسفه لهذا الاعتداء” .

وقام رئيس الحكومة رفقة وزير التربية الوطنية بالمناسبة بزيارة لعدد من الأقسام حيث قدم مجموعة من النصائح للتلاميذ الذين تفاعلوا معهم بشكل إيجابي مؤكدا أن هذا الاعتداء يعد حالة معزولة ينبغي ألا تتكرر.

بعد ذلك قام رئيس الحكومة بزيارة لمنزل الضحية للاطمئنان على صحته معربا عن تضامن كافة أعضاء حكومته مع المصاب.

من جهته٬ أكد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد سعيد بلوط ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ٬ أن مقاربة ظاهرة العنف المدرسي ينبغي إيلاؤها عناية خاصة تساهم فيها جميع القطاعات المعنية وتكون فيها لجمعيات المجتمع المدني دور اساسي مضيفا أن ما وقع اليوم داخل المؤسسة التعليمية يدفعنا كل من موقعه للبحث عن السبل الوقائية للحد من هذه الظاهرة.

من جهتها٬ أشارت مديرة إعدادية الكتبية في تصريح مماثل ٬ أن معالجة هذه الحالة لا تحتاج إلى مقاربة أمنية بقدر ما تحتاج إلى مقاربة سيكولوجية وفتح حوار أفقي مع التلاميذ للتقرب منهم ومعرفة مشاكلهم.

من جانبها ٬ طالبت زوجة المصاب الذي اشتغل كأستاذ لمادة الرياضيات منذ 34 سنة ٬ بضرورة حماية الأسرة التعليمية وضمان ظروف عمل ملائمة لتقوم بدورها على أحسن وجه .

وكان أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الكتبية بحي سيدي موسى بسلا قد تعرض الاثنين الماضي لعدة طعنات بواسطة السلاح الأبيض من طرف تلميذ داخل القسم قبل أن يلوذ بالفرار.

وقد أدى الحادث إلى إصابة الأستاذ بجروج بليغة على مستوى القفا واليد اليمنى الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى