الرئيسية | أخبار محلية | اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على مشروعين بزاكورة
اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على مشروعين بزاكورة

اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على مشروعين بزاكورة

صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة درعة٬ خلال اجتماع عقدته مؤخرا بأكادير٬ على 10 مشاريع بقيمة تزيد على 13.28 مليون درهم٬ منها أزيد من 6.68 مليون درهم كمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأوضح بلاغ لعمالة أكادير إداوتنان اليوم الأربعاء أن هذه المشاريع تتوزع بين أقاليم تينغير (6) و تيزنيت (1) و سيدي إيفني (1) و زاكورة (2).

وأبرز البلاغ أن أعضاء اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تابعوا بنفس المناسبة عرضا للمدير الجهوي للصحة حول واقع الإدمان و داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) و الأمراض العقلية على مستوى الجهة. وأضاف أن هذا العرض يندرج ضمن استراتيجية اللجنة الجهوية الهادفة إلى وضع مخطط عمل جهوي يروم٬ بالموازاة مع برنامج محاربة الهشاشة٬ أساسا التعامل مع هذه الشرائح المستهدفة ضمن برنامج محاربة الهشاشة في إطار الشطر الثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2011/2015)٬ لاسيما المرضى بالإدمان والأشخاص المصابين بالسيدا. ومن شأن المعطيات والإحصائيات التي يتضمنها هذا العرض أن تشكل أرضية للتفكير حول هذه الآفات بهدف الوقاية وإحداث بنيات لهذه الشرائح المستهدفة من خلال عمليات مشتركة ذات إشعاع جهوي. وتميز اجتماع اللجنة الجهوية٬ الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة درعة وعامل عمالة أكادير إداو تنان٬ السيد محمد اليزيد زلو٬ بحضور عمال عمالات وأقاليم الجهة وجميع أعضاء اللجنة المذكورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى