الرئيسية | أخبار محلية | وعود رئيس الحكومة للنساء
وعود رئيس الحكومة للنساء

وعود رئيس الحكومة للنساء

أكد السيد عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة  تعهد الحكومة ببحث كل مشروع من شأنه أن يعزز المشاركة الكاملة للمرأة في جميع مجالات الأنشطة على قدم المساواة.

وقال السيد ابن كيران٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقاء جمعه بممثلات منظمات غير حكومية ومقاولات٬ “إننا ملتزمون بالنظر في كل المشاريع المقدمة من قبل النساء في اتجاه تعزيز مشاركتهن في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية٬ تقودنا القناعة بأنه ينبغي تشجيع النساء على المشاركة أكثر في جهود تنمية البلاد”.

كما أشاد السيد ابن كيران بالحوار “الصريح والإيجابي” الذي جمعه بمحاوريه من هؤلاء الفاعلات في قطاعات إنتاجية حيوية٬ وداخل المجتمع المدني.

وقد خيمت٬ في ختام هذا الاجتماع٬ روح من الارتياح على الجميع٬ كما أبانت عن ذلك تصريحات المشاركات في هذا اللقاء واللواتي نوهن برغبة الجهاز التنفيذي في تعزيز انخراط النساء في الحياة السياسية والعامة.

وقالت رئيسة جمعية النساء المتصرفات في المغرب السيدة نزهة حياة٬ في تصريح مماثل٬ إن “رئيس الحكومة أكد لنا أنه سيتم تطبيق جميع الآليات المنصوص عليها في التشريعات لضمان أكبر تمثيل في هيئات صنع القرار”.

ومن جهتها٬ قالت رئيسة المجلس الوطني للتجارة الخارجية السيدة نزهة لحريشي “لقد تلقينا التزاما معنويا هاما من قبل رئيس الحكومة بإعادة النظر في موقع دور المرأة في مختلف مجالات الأنشطة”٬ مثيرة الانتباه إلى أن السيد ابن كيران شدد كثيرا على مبدإ العدالة.

أما بالنسبة لرئيسة “مجموعة كونكتين” التابعة لأممية النساء الليبراليات السيدة حكيمة هايتي٬ فاعتبرت أن “هذا اللقاء الذي كان غنيا من حيث المضامين المتبادلة برهن على إرادة رئيس الحكومة في ضمان أكبر قدر من المساواة بين النساء والرجال في مجالات صنع القرار”.

وقد شارك في هذا الاجتماع رئيسات كل من الجمعية المغربية لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة وجمعية ساعة سعيدة وجمعية الأرض والإنسانية بالمغرب وجمعية النساء رئيسات المقاولات و”مجموعة ميفا” وجمعية “منبر النساء “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى