تقرير أولي حول الهجوم الذي تعرض له معتصمو الكونفدرالية بوارزازات اليوم السبت 12/01/2013

0 347

على الساعة الخامسة و النصف من مساء يومه السبت 12/01/2013 ، و أمام مقر الكدش بورزازات ،حاصرت قوات القمع وقفة احتجاجية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات ، و دون سابق إنذار ،وبطريقة وحشية هاجمت قوات القمع البوليسي المدججة بالهراوات جموع المحتجين و المحتجات ، والذين كان أغلبهم في وضعية جلوس، و قد خلف التدخل إصابات عديدة من بين المحتجين ، و تمت مطاردة المحتجين و المحتجات إلى داخل المقر ومحاولة اقتحام المقر الكونفدرالي لتتم بعد ذلك محاصرته، و قد أصيب الكاتب العام للاتحاد المحلي عمر اوبوهو، على مستوى الكليتين و الأضلاع ، وتم نقله إلى الكوميسارية في حالة اعتقال، و بعدها إلى المستشفى تحت الحراسة البوليسية، حيث تتطلب حالته التتبع، كما نقل إلمصابين في حالة حرجة، منهم :
1. المناضلة فاطمة اليعقوتي إصابة على مستوى الورك و الظهر.
2. فاطمة أداد إصابات متعددة من نواحي الجسم.
3. نادية الساوني إصابات متعددة.
4. جمال مزويقة إصابة على مستوى الآذن تطلبت 4 غرز.

وتم اعتقال كل من:

  1. عمر اوبوهو الكاتب العام للاتحاد المحلي كدش بورزازات، كاتب عام للحزب الاشتراكي الموحد فرع ورزازات، كاتب عام لجمعية حماية المال العام فرع ورزازات.
  2. عبد المجيد بومليك ، الكاتب الإقليمي لحزب الطليعة الاشتراكي الديمقراطي، و عضو مكتب الاتحاد الاتحاد  المحلي ورزازات.
  3. حسن أقرقاب عضو مكتب الاتحاد المحلي كدش ورزازات  وعضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للفنادق.
  4. محمد جميلي نائب رئيس فرع الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بالمغرب ورزازات.
  5. عماد عبد الله عامل بإقامة فندق كرم ورزازات.

كما عمدت قوات القمع إلى استعمال أسلحة بيضاء لتمزيق إطارات سيارات بعض المناضلين و من بينها سيارة الكاتب العام للكدش بورزازات. و تجدر الاشارة و أمام هول الهجوم تجمهر عدد كبير من المواطنين منددين ومستنكرين ليتعرضوا بدورهم إلى وابل من التنكيل و الضرب و السب و الشتم..
و خوفا من الاعتقال تم نقل العديد من المناضلين المصابين إلى منازلهم قصد تلقي العلاج، و يأتي هذا الهجوم بعد أن عمدت السلطات المحلية صباح الجمعة 11/01/2013 حوالي الساعة الخامسة صباحا إلى ترحيل العمال و العاملات المعتصمين و المطرودين من عملهم ( عاملات و عمال فندق كرم البالغ عددهم 57 – عمال فندق بلير 111 عامل وعاملة – عمال إقامة كرم 68 عامل و عاملة – عمال واركاز/ طوطال 08 عمال)، من أمام مقرات عملهم، حيث تم استقدام قوات القمع البوليسية و ترهيبهم و نزع خيام اعتصامهم .

ورزازات في 12/01/2013
مكتب الاتحاد المحلي كدش ورزازات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.