الرئيسية | أخبار محلية | التعاون المغربي الأمريكي
التعاون المغربي الأمريكي

التعاون المغربي الأمريكي

أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني  مباحثات مع وفد أمريكي تقوده السفيرة مساعدة وزير التجارة الأمريكية السيدة ميريام سابيرو.

وجدد الطرفان٬ خلال هذه المباحثات٬ التأكيد على رغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأبرز السيد العمراني٬ بهذه المناسبة٬ العلاقات المتينة القائمة بين المغرب والولايات المتحدة ٬ خاصة في ما يتعلق بالمشاورات داخل الأمم المتحدة.

وقال السيد العمراني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المحادثات٬ “بحثنا السبل الجديدة والمقاربات الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين ٬ وكذا في إطار شراكة مجموعة الثماني التي من شأن مشاريعها النهوض بالمبادلات وتحقيق الاندماج على الصعيد الإقليمي”٬ معربا عن ارتياحه للسبل الكفيلة بالنهوض بالمبادلات والاستثمارات بغية مواكبة المغرب في مسلسل إصلاحاته وتدعيم انفتاحه.

ومن جانبها٬ أوضحت المسؤولة الأمريكية أن المحادثات تناولت السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين في ظل سياق تطبعه تغيرات اقتصادية وسياسية .

وقالت “نحن متحمسون جدا للعمل سويا ولبحث الوسائل التي من شأنها تعزيز المبادلات التجارية والاستثمارات ومواصلة العمل مع المغرب٬ باعتباره بلدا رائدا بالمنطقة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى