الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: خلق مدارات سياحية ومقاربة المنتوج السياحي الجبلي موضوع ورشة تكوينية
زاكورة: خلق مدارات سياحية ومقاربة المنتوج السياحي الجبلي موضوع ورشة تكوينية

زاكورة: خلق مدارات سياحية ومقاربة المنتوج السياحي الجبلي موضوع ورشة تكوينية

أسدل الستار٬ اليوم الثلاثاء في مدينة زاكورة٬ على أشغال ورشة تكوينية همت موضوع “خلق مدارات سياحية٬ ومقاربة المنتوج السياحي الجبلي”٬ وذلك بمشاركة عدد من المتدخلين في مجال النشاط السياحي في إقليم زاكورة على وجه الخصوص٬ وجهة سوس ماسة درعة عموما.

وتروم هذه الورشة تقوية الكفاءات في أوساط مهنيي السياحة٬ وتحفيز حاملي المشاريع السياحية ومختلف المتدخلين في هذا القطاع على صعيد جهة سوس ماسة درعة من أجل بلورة وتطوير تصوراتهم بخصوص المدارات السياحية القروية٬ مع الحرص على تقديم منتوج متنوع.

ومن أجل ضمان أفضل شروط النجاح لهذا اللقاء التكويني٬ لجأت “شبكة تنمية السياحة القروية” بجهة سوس ماسة درعة التي تنظم هذا الملتقى٬ إلى الاستعانة بالخبرة الفرنسية في هذا المجال٬ وذلك من خلال تقديم بعض تجارب “الجمعية التعاون من أجل التنمية المحلية للمجالات الطبيعية” المعروفة اختصارا باسم “تيتراكتيس”٬ والتي يتواجد مقرها في منطقة “إيزيغ” جنوب شرق فرنسا.

وشكل هذا اللقاء٬ المنظم على مدى يومين٬ فرصة لإطلاع المستفيدين من هذه الورشة٬ خاصة منهم المرشدون السياحيون ومرافقو مرتادي الجبال٬ على جوانب من التجربة الخاصة بالمدارات السياحية الجبلية في فرنسا٬ لاسيما وأن هذه الأخيرة تتوفر على مدارات نموذجية على الصعيد العالمي كما هو الحال مثلا بالنسبة لما يعرف ب”العبور الكبير لجبال الألب”.

وعلاوة على ذلك٬ تمكن المستفيدون من هذه الورشة التكوينية٬ من اكتساب معلومات عملية ستمكنهم من تطوير مهاراتهم المرتبطة ببلورة مدارات سياحية قروية٬ سمتها الأساسية تمكين السائح من اكتساب أكبر قدر ممكن من المعلومات٬ واستكشاف عدد أكبر من طبائع وخبايا الحياة اليومية٬ والمقومات الطبيعية المتوفرة في المجالات القروية التي يزورها.

يذكر أن تنظيم هذه الورشة يندرج ضمن تفعيل بنود اتفاقية التعاون والشراكة التي تربط بين مجلس جهة سوس ماسة درعة٬ والمجلس العام لمنطقة “إيزيغ”الفرنسية٬ والتي تهم تقوية العلاقات الثنائية في مجالات عدة من ضمنها النشاط السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى