الرئيسية | حوادث | LMDDH زاكورة تندد بالاعتداءات التي تعرض لها العمال والنقابيين بمدينة ورزازات
LMDDH زاكورة تندد بالاعتداءات التي تعرض لها العمال والنقابيين بمدينة ورزازات

LMDDH زاكورة تندد بالاعتداءات التي تعرض لها العمال والنقابيين بمدينة ورزازات

عقد مكتب فرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بزاكورة اجتماعه العادي النصف الأسبوعي للتداول في مجموعة من القضايا الحقوقية التي ميزت المشهد الحقوقي المحلي في الأيام الماضية.

وبعد دلك تمت دراسة مجموعة من طلبات المؤازرة التي توصل بها الفرع من طرف مجموعة من المواطنين وبعد المناقشة المستفيضة لكل النقط سجل المكتب المحلي للعصبة المواقف التالية :

- تنديده بالاعتداءات الشنيعة التي تعرض لها العمال والعاملات والنقابيين بمدينة ورزازات من طرف القوات العمومية .
– تضامنه المطلق مع معتقلي مدينة ورزازات ومطالبته الدولة المغربية بإطلاق سراحهم الفوري .
– شجبه التهديدات التي تعرضت لها العاملتين بشركة النظافة بالمحكمة الابتدائية بزاكورة :التالية العبدلاوي و مباركة المركاوي من طرف رئيس مصلحة كتابة الضبط بنفس المحكمة و احد الأعوان بها .
– استنكاره لما يتعرض له موطني الدواوير التابعة لمركز الدرك الملكي بزاكورة من متاعب للحصول على شهادة الإقامة.
– اذانته المطلقة لعمليات الهدم التي تعرضت لها بناية المواطن محمد لبدع الكائنة بتجزئة زاوية المجدوب من طرف السلطات الإدارية مع العلم انه يتوفر على رخصة البناء والتصميم .
– مطالبته الجهات المعنية بالإسراع في فتح تحقيق جاد ومسؤول حول ما تعرفه أراضي الجماعات السلالية ( تنسيطة انشاشدة ، تنسيطة اخشاع ، حي اسرير المشان ، دوار اغرغر …..الخ ) من تجاوزات .
– مطالبته الجهات المعنية بفتح تحقيق نزيه ومسؤول حول التجاوزات والاختلالات التي عرفها ما أطلق عليه ” بالحي الصناعي ” وتقديم المتورطين فيها إلى العدالة تحقيقا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب وربطا للمسؤولية بالمحاسبة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى