الرئيسية | أخبار محلية | المنظمة الديمقراطية للتعليم تدعوا إلى تنظم وقفة احتجاجية ليلية بالشموع أمام نيابة وادي الذهب
المنظمة الديمقراطية للتعليم تدعوا إلى تنظم وقفة احتجاجية ليلية بالشموع أمام نيابة وادي الذهب

المنظمة الديمقراطية للتعليم تدعوا إلى تنظم وقفة احتجاجية ليلية بالشموع أمام نيابة وادي الذهب

زاكورة (زاكورة بريس) أصدرت المنظمة الديمقراطية للتعليم بالداخلة بيانا جديدا تلقى موقعنا نسخة منه، دعت فيه إلى تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية ليلية أمام نيابة وادي الذهب مع حمل الشموع يوم الخميس 14 فبراير 2013 .
لقد جاءت هذه الخطوة حسب تعبير البيان ردا على الاقتطاعات غير المشروعة التي طالت أجور المضربين يومي 10 و11 دجنبر الماضي وضدا على عدم وفاء الإدارة بما التزمت به خلال اجتماع 21 نونبر 2012.
إلى ذلك اعتبرت المنظمة الديمقراطية للتعليم الاقتطاعات التي بلغت 850 درهم ، والتي طالت أجور المضربين غير قانونية، وتمس بالحق في الإضراب المنصوص عليه دستوريا ،مادام النص التنظيمي لم يصدر بعد،كما أكدت على أن الإضراب عن العمل ليس تغيبا كما تزعم الإدارة ،بل هو وسيلة دستورية تدافع بها الطبقة العاملة عن حقوقها ض د الظلم الاجتماعي والفساد والاستبداد.
وعلى نفس الصعيد استغربت المنظمة الديمقراطية للتعليم من السرعة القصوى التي تعالج بها الاقتطاعات، مقابل التلكؤ الذي تعرفه معالجة مجموعة من الملفات كبطاقة محمد السادس للأعمال الاجتماعية،والتعويضات العائلية والتعويض عن المرضcnops…،لتتم الدعوة في الأخير إلى:
– تطبيق المساواة والديمقراطية على الجميع بتطبيق مبد الأجر مقابل العمل، سواء على الموظفين الأشباح الذين يبلغ عددهم 90000 شبحا، أو الإقتطاع من أجورالبرلمانيين الذين لا يحضرون الجلسات بالقبة الموقرة.
– التراجع عن التقاعد المريح الذي يتمتع به نواب الأمة ،والذي يقدر بأزيد من 7000 درهم شهريا مدى الحياة…
ومن جهة أخرى طالبت المنظمة الديمقراطية للتعليم ،بتطبيق ماتم الإتفاق عليه في اتفاق 21 نونبر 2012،والسهر على والسهر على تطبيق المذكرة الوزارية  التي تنص على عدم تكليف هيئة التدريس بمهام إدارية بعد تاريخ 01/01/2012

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى