الرئيسية | أخبار محلية | أنشطة اليوم الوطني للسلامة الطرقية بزاكورة
أنشطة اليوم الوطني للسلامة الطرقية  بزاكورة

أنشطة اليوم الوطني للسلامة الطرقية بزاكورة

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة وتحت شعار “السلامة الطرقية التزام.. شراكة .. مسؤولية” نظمت النيابة و فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي زاكورة يوما تحسيسيا حول السلامة الطرقية بتنسيق مع المصالح المختصة ( بلدية زاكورة، الوقاية المدنية ، مندوبية التجهيز والنقل،الأمن الوطني ،الهلال الأحمر المغربي)قدمت فيه أنشطة تحسيسية وعمليات تواصلية وورشات عمل في موضوع التربية الطرقية ، وذلك يوم السبت 18 فبراير 2012 بمجموعة مدارس أسرير بزاكورة ، وفق برنامج حافل بالأنشطة طيلة اليوم .وقد حضر هذا اليوم التحسيسي السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم زاكورة الوفد المرافق له والسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بالإضافة إلى مجموعة من الآباء، واطلع الحاضرون على جميع الأنشطة المنظمة داخل الورشات، كما وقعوا ميثاق شرف على شكل لوحة فنية بهدف التعاون والانخراط في احترام قانون السير والتوعية لترسخ مبادئ السلامة الطرقية، وفي الأخير وزعت الخوذات على التلاميذ سائقي الدراجات العادية.
وبتنسيق مع السلطات المحلية، والدرك الملكي ،والهلال الأحمر المغربي بزاكورة والوقاية المدنية وجمعيات المجتمع المدني و العديد من الشركاء، نظمت النيابة الإقليمية يوم 19 فبراير 2013 احتفالا إقليميا بهذه المناسبة بالثانوية الإعدادية الإمام ماالك”مجال قروي” ابتداء من الساعة التاسعة صباحا حضره بالإضافة إلى السيد النائب الإقليمي واللجنة الإقليمية مثلي السلطة المحلية بجماعة تنزولين، حيث تتبعوا جل الأنشطة التحسيسية والعمليات التواصلية في موضوع السلامة الطرقية المقدمة للتلاميذ، داخل ورشات متكاملة بهدف تنمية ونشر الوعي وترسيخ القيم الإيجابية لدى الناشئة. وفي نهاية الحفل شكر السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية جميع المساهمين و المشاركين في إنجاح احتفال المتعلمين بهذه التظاهرة التربوية من أطر الإدارة التربوية و الشركاء من جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني .
وتنفيذا لمضمون المراسلة النيابية نظمت المؤسسات التعليمية أنشطة تحسيسية خلال الأسبوع الممتد من 18 إلى 24 فبراير 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى