الرئيسية | أخبار محلية | المغرب الفاسي يفوز كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه على حساب الترجي
المغرب الفاسي يفوز كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه على حساب الترجي

المغرب الفاسي يفوز كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه على حساب الترجي

حقق المغرب الفاسي كأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه على حساب الترجي التونسي بركلات الترجيح (4-3)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب رادس بتونس اليوم السبت وانتهت بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

وخاض المغرب الفاسي السوبر بصفته بطل كأس الإتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية)، أمام الترجي بطل دوري أبطال إفريقيا.

ويعتبر الأهلي المصري الأكثر حصولاً على هذا اللقب برصيد أربع كؤوس يليه مواطنه الزمالك برصيد 3 كؤوس.

وقدم المغرب الفاسي (الماص) مباراة تكتيكية في المقام الأول، حيث أحرز هدفاً في الشوط الأول عن طريق أبورزوق، وأمن دفاعاته جيداً امام هجوم الترجي الذي تعرض لطرد لاعبه مجدي تراوي في الدقيقة 63 من زمن المباراة إلا أن هذا لم يؤثر على سير اللقاء وخاصة أداء الفريق التونسي الذي تمسك بالأمل حتى الدقيقة 100 وأدرك هدف التعادل عن طريق خليل شمام ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت مرة أخرى للمغرب الفاسي.

تفوق المغرب الفاسي بقيادة رشيد الطوسي على الترجي في شوط المباراة الأول حيث استطاع تسجيل هدف عن طريق المهاجم القناص حمزة أبورزوق حينما حول عرضية من حجي من الجانب الأيمن إلى لمسة سحرية بيسراه سكنت يسار الحارس معز بن شريفية.

سيطر “الماص” (لقب الفاسي) على مجريات اللعب واعتمد على الجبهة اليمنى التي شغلها حجي والذي أصبح صداعاً في رأس الجبهة اليسرى للترجي، وشكل خطورة كبيرة على مرمى المكشخين (الترجي). في المقابل أضاع نيانج فرصة هدف محقق بعدما راوغ الحارس الزنيتي وسدد ولكن كرته مرت بموازاة خط المرمى.

وتعرض انس الزنيتي حارس المغرب الفاسي لإرتطام قوي مع أحد لاعبي الترجي في الدقيقة 56 على حدود المنطقة لحظة خروجه لإبعاد الكرة، إلا أنه سقط متأثراً بالإصابة وظل يتلقى العلاج لدقائق واستكمل المباراة بعدها بشكل طبيعي.

تعليق واحد

  1. مبرووووووووووووووووووك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى