الرئيسية | أخبار محلية | “قافلة روح المقاولة” لجامعة ابن زهر تحط الرحال وسط طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات
“قافلة روح المقاولة” لجامعة ابن زهر تحط الرحال وسط طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات

“قافلة روح المقاولة” لجامعة ابن زهر تحط الرحال وسط طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات

حطت “قافلة روح المقاولة”٬ المنظمة من طرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير٬ اليوم٬ الجمعة٬ الرحال وسط طلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات٬ وذلك من أجل الدفع بهؤلاء الطلبة للانفتاح على عالم المقاولة٬ وتحفيزهم على التجديد والابتكار.

ويشارك في تنشيط هذا الملتقى التواصلي والتوجيهي نخبة من المستثمرين والفعاليات المنتسبة إلى هيئات ومؤسسات لها صلة بمجال المقاولة من ضمنها الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة درعة٬ وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لورزازات وزاكورة وتنغير٬ والمجلس الإقليمي للسياحة لورزازات٬ والمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة٬ و وكالة التنمية الاجتماعية٬ ومركز المقاولين الشباب٬ والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات.

وتروم قافلة روح المقاولة٬ التي تشمل عددا من مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر والمتواجدة في مدن تارودانت وكلميم وورزازات? إلى تعريف الطلبة عن قرب عن مضامين مشروعين يصبان في نفس السياق وهما تظاهرة “جاهزون للمستقبل”? التي بلغت هذه السنة دورتها السابعة? ومسابقة “المشاريع المبتكرة” التي بلغت دورتها الرابعة.

ويعتبر هذان المشروعان المفتوحان في وجه جميع طلبة مؤسسات التعليم العليا التابعة لجامعة ابن زهر فرصة للتنافس من أجل بلورة وابتكار تصورات واقعية تتيح لهم إمكانية خلق مشاريع استثمارية? حيث سيستفيد حاملو أفضل المشاريع من تكوين مواكب? كما سيتم عرض المشاريع الناجحة على أنظار زملائهم الطلبة من أجل تحفيزهم على الابتكار? والدفع بهم نحو الانخراط في روح المقاولة.

ولأجل هذه الغاية٬ سيعمل المؤطرون المشاركون في قافلة روح المقاولة على إيجاد الأجوبة المواتية لمجمل التساؤلات التي يمكن لطلبة الكلية المتعددة التخصصات بورزازات طرحها حول مختلف المراحل المرتبطة بإجراءات خلق المقاولة? بدءا ببلورة الفكرة وإنضاجها٬ والمساطر الإجرائية لتفعيلها? إلى جانب التركيبة المالية للمشروع.

وقد روعي في تسطير البرنامج التواصلي لتظاهرة روح المقاولة طبيعة المسالك التكوينية المعتمدة من طرف الكلية متعددة التخصصات بورزازات ٬ والتي تكتسي طابعا ينسجم مع الحاجيات الواقعية للمحيط السوسيو اقتصادي المحلي والجهوي والوطني٬ ومن ضمن هذه المسالك السينما والإنتاج السمعي البصري٬ والطاقات المتجددة٬ والسياحة٬ واللغات الأجنبية المطبقة وغيرها.

MAP

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى