الرئيسية | أخبار محلية | تنظيم الملتقى الثالث للأندية التربوية بالثانويات التأهيلية بورزازت من 9 إلى 30 مارس الجاري
تنظيم الملتقى الثالث للأندية التربوية بالثانويات التأهيلية بورزازت من 9 إلى 30 مارس الجاري

تنظيم الملتقى الثالث للأندية التربوية بالثانويات التأهيلية بورزازت من 9 إلى 30 مارس الجاري

 تنظم “جمعية فورباك التربوية بورزازت” الملتقى الثالث للأندية التربوية بالمؤسسات الثانوية التأهيلية التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية خلال الفترة ما بين 9 و30 مارس الجاري وذلك تحت شعار “دور الأندية التربوية في تخليق الحياة المدرسية”.

وأفاد بلاغ للجمعية بأن هذا الملتقى٬ المنظم بشراكة مع كل من نيابة وزارة التربية الوطنية ومندوبية وزارة الثقافة٬ والرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بورزازات٬ من المقرر أن يستفيد منه حوالي ألف تلميذ وتلميذة ينتسبون لمختلف المؤسسات الثانوية التأهيلية المنتشرة عبر تراب الإقليم.

ويروم هذا الملتقى تحقيق مجموعة من الأهداف من ضمنها تشجيع الأندية التربوية على المساهمة في تخليق الحياة المدرسية٬ وتوطيد مفهوم الحياة المدرسية في صفوف التلامذة وأهمية الحفاظ عليها٬ وتشجيع انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الخارجي٬ وتمكين التلامذة من اكتساب العديد من المعارف والمعلومات٬ وتنمية روح التنافس والتباري بين التلاميذ والتلميذات.

وحسب المصدر ذاته فإن برنامج الملتقى الثالث للأندية التربوية بالثانويات التأهيلية بورزازت يتضمن تنظيم ورشات تكوينية يؤطرها مجموعة من الأطر التربوية حول موضوع “حقوق الإنسان في ظل المواثيق والعهود الدولية”٬ إضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية بين المؤسسات الثانوية التأهيلية على شكل إقصائيات.

كما يتضمن برنامج الملتقى تنظيم ورشات تكوينية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة٬ يشرف على تأطيرها فرع الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة٬ حيث من المقرر أن تتناول هذه الورشات مواضيع لها صلة بالمفاهيم الأساسية لمقاربة النوع(الحاجيات العملية و المصالح الإستراتيجية٬ الإنصاف والمساواة٬ المشاركة٬السلطة والتمكين٬ التنمية)٬ إلى جانب تناول قضايا ذات صلة بمفاهيم ومبادئ في حقوق الإنسان٬ والمواثيق والعهود الدولية٬ والحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

يذكر أن الملتقى الثالث للأندية التربوية بالثانويات التأهيلية بورزازت يحظى بدعم من طرف مجموعة من الشركاء المحليين وهم عمالة إقليم ورزازات٬ والمجلس البلدي للمدينة٬ ومجلس الجماعة القروية ل”تارميكت”٬ والمجلس الإقليمي لورزازات٬ ومؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لأقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير٬ والكلية متعددة التخصصات بورزازات٬ ومندوبية وزارة السياحة٬ ومدرسة الفرات الخاصة٬ وجمعية آباء وأولياء وأمهات التلاميذ بورزازات٬ إضافة إلى عدة فعاليات اقتصادية بورزازات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى