الرئيسية | إقتصاد | السيد حداد يتوقع ارتفاعا في أعداد السياح الألمان الذين يختارون الوجهة المغربية
السيد حداد يتوقع ارتفاعا في أعداد السياح الألمان الذين يختارون الوجهة المغربية

السيد حداد يتوقع ارتفاعا في أعداد السياح الألمان الذين يختارون الوجهة المغربية

 أعلن وزير السياحة السيد لحسن حداد٬ أن السنة المقبلة ستشهد زيادة في عدد السياح الألمان الذين يختارون المغرب كوجهة سياحية بنسبة 5 في المائة. 

واعتبر السيد حداد ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للسياحة (إي تي بي ) في دورته ال47 في برلين٬ أن المغرب يراهن على السوق الألمانية التي تعتبر ضمن أكبر الأسواق السياحية في العالم لبلوغ نسبة 10 في المائة من السوق الألماني في السنوات المقبلة.

وأضاف السيد حداد أن القطاع السياحي بالمغرب تجاوز بعض العراقيل المرتبطة بالخطوط الجوية بين ألمانيا والمغرب٬ إلا أن ذلك مازال يتطلب استثمارا أكثر لتوفير خطوط تربط مختلف المناطق بألمانيا بجهات بالمغرب لتسهيل عمليات التنقل. 

وأشار إلى أن المملكة تتوفر على شواطئ هامة ٬ لذلك فإن العمل منصب على تطوير الطاقة الاستيعابية بالمناطق الشاطئية٬ ليستجيب العرض لطلب السائح الألماني الذي يفضل ٬ إلى جانب السياحة الثقافية٬ السياحة الشاطئية٬ كتطوير منطقة تغازوت وواد الشبيكة لتوفير سلسلة منتجعات فيها كل الوسائل الضرورية.

وأضاف أنه رغم أن السوق السياحية الألمانية مهيكلة وتتوفر على أكبر وكالات أسفار على مستوى العالم٬ فقد شهدت السياحة الفردية في السنوات الأخيرة تطورا هاما بالنسبة للألمان مما يحتم تواجد المغرب في الشبكة العنكبوتية بقوة وتقديم عروض مميزة دون التركيز على مناطق كأكادير ومراكش بل تسويق وجهات أخرى كفاس ومكناس ومناطق جنوبية كورزازات وزاكورة والداخلة ثم السعيدية وطنجة وتطوان. 

وقال وزير السياحة إن هذه الإستراتيجية ستمكن من الحفاظ على السائح الألماني الذي قد يزور منطقة ثم يعود لزيارة أخرى دون أي تردد.

واعتبر السيد حداد أن المغرب يسير في الطريق الصحيح خاصة وأنه بلد ينعم بالاستقرار ويختلف عن العديد من الدول التي تعرف مشاكل أمنية٬ وهو في اعتباره عامل مهم وصورة يحاول القائمون على القطاع تسويقها على المستوى الدولي لاستقطاب السياح. 

وجدير بالإشارة إلى أن ألمانيا تتوفر على نحو 10 آلاف و200 وكالة سفر منظمة في إطار جمعية قوية ٬ وتحتل مكانة هامة في قطاع السياحة الألماني حيث تنظم أزيد من 60 في المائة من عمليات سفر الألمان نحو مختلف الوجهات. أما السياح الألمان الذين يزورون المغرب فإن 58 في المائة منهم يفضلون الإقامة في أكادير متبوعة بمراكش بنسبة 16 في المائة ثم الدارالبيضاء فيما بلغ عدد السياح الألمان الذين زاروا المغرب سنة 2012 نحو 490 ألف سائح. يذكر أن المعرض الدولي للسياحية المقام على مساحة 160 ألف متر مربع والذي يتواصل إلى غاية 10 مارس الجاري٬ يشارك فيه أزيد 10 آلاف و86 عارض من 188 دولة من ضمنها المغرب الذي يمثله عدد هام من المهنيين في قطاع السياحة بالمملكة وكذا مغاربة ألمانيا٬ وعدد من المجالس الجهوية للسياحة إلى جانب شركة الخطوط الملكية المغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى