الرئيسية | أخبار محلية | الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بنيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة
الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بنيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة

الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بنيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة

نظم نادي الفتاة بثانوية سيدي صالح التأهيلية بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم زاكورة أمسية إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك يوم الأحد 10مارس 2013 بفندق رضى بمدينة زاكورة.
حضر هذا الحفل البهيج، إلى جانب السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و السيد باشا المدينة، عدة فعاليات نسائية وطنية و محلية، السيدات والسادة نساء ورجال التعليم و عددا من تلميذات المؤسسات التعليمية.
وجاءت فقرات هذه الأمسية غنية ومتنوعة: فبعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم فالنشيد الوطني، ألقيت عدة كلمات بالمناسبة حيث تعاقب على المنصة السيد النائب الإقليم لوزارة التربية الوطنية،السيد رئيس مؤسسة سيدي صالح التأهيلية، رئيس جمعية الآباء بنفس المؤسسة، رئيسة الجمعية النسائية ثم كلمة لنادي الفتاة. بعدها تم عرض شريط قصير عن النادي. وقد أبرز السيد النائب الإقليمي في كلمته دلالة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة ورمزيته التاريخية و الآفاق الواسعة لمشاركة المرأة في تدبير الشأن العام التي أتاحها الدستور الجديد للمملكة كما أبرز المعيقات السوسيو اقتصادية التي تحول دون التحاق التلاميذ وخاصة منهم الفتيات بالمدرسة والاستمرار فيها وسبل معالجتها.
ومما ميز هذه الأمسية الاحتفالية اللقاء المفتوح الذي نشطه ثلة من التلميذات والأساتذة المشرفين على النادي و الذي استضاف ممثلة محكمة الأسرة وفعاليات نسائية وطنية ومحلية، كما حل النائب لإقليمي لوزارة التربية الوطنية ضيفا بصفة مفاجئة على هذا اللقاء وحاورته تلميذتين في موضوع الهدر المدرسي بالإقليم وخاصة في صفوف الفتيات.
وفي نهاية الأمسية تم تنظيم حفل تكريم لوجوه نسائية مشرقة، كما تم توزيع الورود على النساء الحاضرات وشهادات تقديرية للمشاركين في الأمسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى