الرئيسية | أخبار محلية | انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للرحل في امحاميد الغزلان
انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للرحل في امحاميد الغزلان

انطلاق فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للرحل في امحاميد الغزلان

انطلقت مساء يوم ٬الجمعة٬ في بلدة امحاميد الغزلان التابعة لإقليم زاكورة فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للرحل٬ المنظم إلى غاية 17 مارس الجاري من طرف “جمعية رحل العالم”.

ويعتبر هذا الملتقى الثقافي والتراثي ٬الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “الرحل والماء” فرصة للتعريف ببعض جوانب حياة الرحل٬ ومناسبة لإحياء بعض التقاليد المتجذرة في حياة ساكنة الواحات في الجنوب الشرقي من المملكة.

ويشكل هذا المهرجان السنوي٬ الذي حضر حفل افتتاحه عامل إقليم زاكورة السيد عبد الغني صمودي٬ فرصة لإثارة الإهتمام ٬سواء على الصعيد الوطني أو الدولي٬ بما تزخر به منطقة درعة من مؤهلات طبيعية وبيئية٬ وإمكانيات تاريخية وتراثية فريدة٬ من شأنها أن تشجع على خلق نهضة سياحية في المنطقة٬ خاصة في أوساط هواة السياحة البيئية.

وتميز حفل افتتاح الدورة العاشرة للمهرجان بتقديم لوحات فنية فلكلورية من أداء مجموعة هندية٬ إضافة إلى أداء فرقة تراثية من جزر القمر لعرض من الفلكلور الأفريقي.

وتتبع سكان بلدة امحاميد الغزلان٬ وزوارها من السياح المغاربة والأجانب خلال اليوم الأول من المهرجان عروضا فنية من التراث المغربي الصحراوي أدتها فرقة محلية٬ إلى جانب مجموعة غنائية تنحدر من إقليم كلميم. 

وإلى جانب الشق الفني والثقافي٬ فقد دأب منظمو هذا المهرجان على جعل هذا الموعد السنوي فرصة لخلق رواج تجاري حيث يقام بالمناسبة معرض لبيع منتجات الصناعات التقليدية المحلية٬ إضافة إلى تسويق المنتجات المحلية خاصة منها النباتات الطبية والعطرية .

وتحضر ضمن برنامج الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للرحل بامحاميد الغزلان أيضا العديد من المنافسات الرياضية ٬ مثل سباق الهجن ٬إضافة إلى أنشطة أخرى ذات صبغة ثقافية وتراثية وبيئية٬ فضلا عن تنظيم العديد من السهرات الغنائية التي من المقرر أن تحييها فرق مغربية وأجنبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى