الرئيسية | أخبار محلية | مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم حملة طبية لفائدة ساكنة إقليم زاكورة
مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم حملة طبية لفائدة ساكنة إقليم زاكورة

مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تنظم حملة طبية لفائدة ساكنة إقليم زاكورة

 تستفيد ساكنة العديد من الجماعات القروية والحضرية التابعة لإقليم زاكورة٬ منذ يوم أمس الجمعة٬ من حملة طبية مجانية تنظمها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ وذلك بمناسبة انعقاد مجلسها الإداري الذي تحتضن أشغاله مدينة زاكورة.

واستفاد المئات من السكان القاطنين في مختلف القرى والتجمعات السكانية التابعة للمجال الترابي للجماعة القروية “الروحا” وعدد من الجماعات القروية الأخرى المجاورة لها من فحوصات طبية أمس الجمعة. واستقبل المركب الجراحي التابع للمستشفى الإقليمي “الدراق” في مدينة زاكورة أفواجا من المرضى الذين هم في حاجة لإجراء عمليات جراحية تم تشخيصها من طرف الطاقم الطبي المشارك في هذه المبادرة الإنسانية.

وبعد جماعة “الروحا” أشرف الطاقم الطبي المشارك في هذه الحملة٬ المنظمة بتعاون مع “الجمعية الطبية الجراحية”٬ اليوم السبت٬ في الجماعة القروية ل”تامكروت”(حوالي 20 كلم شرق زاكورة)٬ في استقبال المئات من المواطنين وتشخيص الأمراض التي يعانون منها٬ حيث قدمت الإسعافات الضرورية للحالات البسيطة التي تم رصدها٬ فيما تم توجيه الحالات التي تستوجب تدخلا جراحيا صوب المستشفى الإقليمي لزاكورة للقيام بما يتعين إزاء كل حالة على حدة.

ويجري تنظيم هذه الحملة الطبية٬ بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في زاكورة٬ بموازاة مع انعقاد المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة الذي يلتئم تحت شعار “ثلاث سنوات في ركاب التنمية المستدامة”.

ويشارك في هذه الحملة ثلة من الأطباء المنتسبين لعدد من التخصصات الطبية والجراحية٬ من ضمنها على الخصوص أمراض وجراحة الجهاز الهضمي٬ وأمراض الجهاز البولي٬ وأمراض النساء والولادة٬ وطب الأطفال٬ وأمراض الغدد الصماء٬ وأمراض القلب والشرايين٬ والأمراض الجلدية٬ وغيرها من التخصصات الطبية والجراحية الأخرى.

وإلى جانب الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية٬ فإن الحملة الطبية٬ المنظمة بموازاة مع انعقاد المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ ستمكن ساكنة إقليم زاكورة من الاستفادة من كشوفات بواسطة الموجات فوق صوتية٬ وإجراء تحاليل طبية مجانية٬ فضلا عن الاستفادة من قياس ضغط الدم٬ والتأكد من الإصابة بمرض لسكري .

وإلى جانب هذه الحملة الطبية٬ سيتم توزيع 5 آلاف وحدة من فرشاة ومعجون الأسنان على تلامذة مدارس إقليم زاكورة٬ وذلك في إطار حملة للوقاية والتوعية بالحماية من الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

كما سيتم بالمناسبة ذاتها٬ توزيع مجموعة من الهبات عبارة عن أغطية تستفيد منها الجمعيات الخيرية بالإقليم٬ إضافة إلى منح هبة أخرى عبارة عن معدات رياضية ستسلم لعدد من الجمعيات الرياضية الموزعة عبر المجال الترابي التابع لإقليم زاكورة.

2 تعليقات

  1. أتمنى لساكنة جماعة أفرا أن يستفيدوا من هذ القافلة الطبية.

  2. مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

    إضافة إلى منح هبة أخرى عبارة عن معدات رياضية ستسلم لعدد من الجمعيات الرياضية الموزعة عبر المجال الترابي التابع لإقليم زاكورة.

    هههههههههههه هل الجمعيات الرياضية هي فقط **الجمعية الرياضية **

    يوسفني السيد رئيس مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة المحترم على توزعي معدات رياضية على جمعية فقط هي الجمعية الرياضية فقط ولان توجد 4 جمعية الرياضية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى