الرئيسية | أخبار محلية | دار الشباب قلعة امكونة تختتم النسخة الثانية لمسابقة مسرح الشباب
دار الشباب قلعة امكونة تختتم النسخة الثانية لمسابقة مسرح الشباب

دار الشباب قلعة امكونة تختتم النسخة الثانية لمسابقة مسرح الشباب


في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة و تفعيلا لبرامج أندية محاربة داء السيدا بدور الشباب بالمملكة وفي إطار برنامج نادي الوئام للتوعية الصحية ومحاربة داء السيدا ،نظمت إدارة دار الشباب قلعة امكونة ونادي الوئام للتوعية ومحاربة السيدا بتعاون مع متطوعي هيئة السلام الأمريكية وبتنسيق مع المركز الصحي الدورة السنوية الثانية لمسابقة قلعة مكونة للمسرحيات حول داء السيدا 2013 تحت شعار “محاربة السيدا و ليس المصابون بالسيدا ، يوم أمس الأحد 17 مارس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بدار الشباب الجديدة بقلعة امكونة .

وافتتحت هذه المسابقة بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تحية العلم ، تلا ذلك كلمة لكل من مدير دار الشباب إبراهيم عنقاش رحب فيها بكل المشاركين ونوه بمساهمة متطوعي هيئة السلام وكلمة ممثل المركز الصحي قلعة امكونة.
وتبارى على جوائز الدورة الثانية من هذه المسابقة ستة (6) فرق ممثلة للمناطق التالية:
• بومالن دادس النادي الصحي لدار الطالب والنادي الصحي لدار الطالبة
• أيت سدرات السهل الغربية (جمعية افلان)
• قلعة امكونة إثران ( ثانوية الورود)
• قلعة امكونة : نادي الورود ( ثانوية الورود)
• وتنغير : النادي الصحي لتنغير

أشرفت على هذه المسابقة لجنة تحكيم مكونة من الأساتذة محمد حفيضي ،الحسين كورو و لحسن بوركالن .
وقد التزمت كل الفرق المشاركة بشروط المسابقة، وقدمت عروضا نالت استحسان الجمهور الذي صفق لها بحرارة، كما أبدع المشاركون في طرق إيصال موضوع الدورة
“محاربة السيدا و ليس المصابون بالسيدا “، وشرح كيفية انتقال فيروس السيدا و ثلاثة طرق للوقاية منه.
وبدت العروض التي لم تتجاوز غالبيتها 10 دقائق ، واقعاً مأساوياً استطاع أن يصدم المتلقي بحقيقة ما يدور حوله، وجعله يأخذ الحيطة والحذر.
عند انقضاء كل العروض، انسحبت لجنة التحكيم من أجل التداول، لتعود وتعلن عن النتائج النهائية للمسابقة والتي عرفت فوز النادي الصحي من بومالن دادس بالمرتبة الأولى بعد العرض الجريء الذي قدمته الفرقة، وجاءت فرقة اثران الورود التابعة لثانوية الورود في المرتبة الثانية، فيما جاء النادي الصحي لتنغير في المرتبة الثالثة، والذين حاولوا عكس الفرق الأخرى، تحويل الحوار إلى رؤية بصرية يستنتج من خلالها المشاهد رسالة العرض.
وبعد هذا التتويج سلمت الجوائز للفائزين وشواهد تقديرية من طرف ممثل المركز الصحي (الماجور بوصالح) وممثل المجلس البلدي ومتطوعي هيئة السلام عرفانا من المنظمين على مجهوداتهم كما سلمت شواهد تقديرية للجنة التحكيم وأيضا شواهد تقديرية لقائدة الفرقة التنشيطية لدار الشبا أيت سدرات السهل الغربية أيت ايحيا (جمعية افلان) التي قامت بتنشيط فقرات هذه المسابقة من خلال وصلات فلكلورية، وفي الأخير دعا مدير دار الشباب إبراهيم عنقاش كل من المشاركين ومرافقيهم وكذا أعضاء هيئة السلام الى وجبة غذاء جماعية بمقر دار الشباب وتم بعد ذلك توديع كل المشاركين. على أمل اللقاء في الدورة القادمة إنشاء الله.
يذكر أن هذه المسابقة قام بتنشيطها الأستاذ الحسين التهامي بمعية الفنان المسرحي والكوميدي المعروف يونس أيت هكو.

إبراهيم عنقاش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى