الرئيسية | أخبار محلية | منتدى الأوتاد للثقافة والفن ينظم ملتقى أكدز الثاني للإبداع في دورته الثانية تحت شعار:”المسرح فن وتواصل” من 29إلى 31 مارس الجاري
منتدى الأوتاد للثقافة والفن ينظم ملتقى أكدز الثاني للإبداع في دورته الثانية تحت شعار:”المسرح فن وتواصل” من 29إلى 31 مارس الجاري

منتدى الأوتاد للثقافة والفن ينظم ملتقى أكدز الثاني للإبداع في دورته الثانية تحت شعار:”المسرح فن وتواصل” من 29إلى 31 مارس الجاري


تحتضن مدينة أكدز (بإقليم زاكورة) الدورة الثانية لملتقى أكدز للإبداع تحت شعار:” المسرح فن وتواصل”وذلك من 29 إلى 31مارس 2013م ،ينظمها منتدى الأوتاد للثقافة والفن وبشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة وعمالة الإقليم والمجلس البلدي وشركاء اخرين.
وتهدف هذه التظاهرة إلى المساهمة في النهوض بثقافة الإبداع لدى شباب المنطقة خاصة تلاميذ المؤسسات التعليمية ،واكتشاف وتشجيع المواهب والطاقات في مجال المسرح..والمساهمة في الرفع من المستوى الثقافي والفني لدى الشباب المحلي.
وسيتابع جمهور مدينة أكدز وزوار الملتقى،على مدى ثلاثة أيام عروضا فنية ومسرحية لتلاميذ مؤسسات تعليمية تنتمي إلى مناطق أكدز،ورزازات و زاكورة ،وستتبارى العروض المسرحية المشاركة للفوز بجوائز أحسن مسرحية،وأحسن إخراج وجائزتي أحسن ممثل وممثلة .
سينطلق حفل الافتتاح يوم الجمعة 29 مارس الجاري على إيقاع لوحات فنية فلكلورية لفرقة أحواش أكدز ،وزيارة رواق يجسد التراث المحلي للمنطقة ،ومعرض للصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي.
كما سيشهد الملتقى تنظيم ثلاث ورشات لفائدة التلاميذ في مجالات:تقنيات صياغة سيناريو النص المسرحي،مسرح الطفل،صناعة القناع ،تقنيات التواصل و في المباديء الأولية للصناعة السينمائية .كما سيناقش المشاركون موضوع :”دور المسرح المدرسي في النهوض بالثقافة المحلية ” في ندوة يشارك فيها نخبة من الأساتذة المختصين والمهتمين بمجال المسرح وبحضور تلاميذ المؤسسات التعليمية وزوار الملتقى.
واعترافا بدور بعض الشخصيات المحلية في النهوض بالمجال الفني والثقافي ونظرا لما أسدوه من خدمات جليلة، يعتزم الملتقى تكريم بعض الفعاليات ،ايمانا من المنظمين بثقافة الاعتراف وتقديرا لتضحياتهم.

إسماعيل أيت حماد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى