الرئيسية | أخبار محلية | افتتاح ملتقى أكدز الثاني للإبداع تحت شعار: “المسرح فن وتواصل”
افتتاح ملتقى أكدز الثاني للإبداع تحت شعار: “المسرح فن وتواصل”

افتتاح ملتقى أكدز الثاني للإبداع تحت شعار: “المسرح فن وتواصل”

أكدز:اسماعيل ايت حماد
انطلقت مساء الجمعة 29مارس فعاليات الدورة الثانية لملتقى أكدز الثاني للإبداع تحت شعار:”المسرح فن وتواصل” ينظمها منتدى الأوتاد للثقافة والفن وبشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة وعمالة الإقليم والمجلس البلدي وشركاء اخرين.
وتميز حفل الإفتتاح بحضور عامل إقليم زاكورة السيد عبد الغني الصمودي والوفد المرافق له،ورئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات بنيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة ،ورؤساء بعض المصالح الخارجية وممثلي السلطات المحلية وبعض المنتخبين وعموم المواطنين من ساكنة بلدية أكدز.
وخلال كلمة الإفتتاح عبر السيد رشيد احمامو رئيس جمعية “منتدى الأوتاد للثقافة والفن” عن جزيل الشكر لكل الشركاء والداعمين لهذه التظاهرة الفنية والثقافية،كما استعرض مسيرة الجمعية منذ تأسيسها في 2007م مبرزا دورها في الرقي بالثقافة والفن الملتزم بالمنطقة.ثم أوضح دواعي اختيار موضوع المسرح في الملتقى الثاني للإبداع لما له من دور في الرقي بالمجتمعات وجسر للتواصل بين الأمم عبر التاريخ .
من جهة أخرى ،وفي كلمة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة،نوه السيد محمد بومنديل ،رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات ،بمجهودات منتدى الأوتاد في العناية بالطاقات المحلية.ودعا إلى تكامل في الأدوار بين المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني لتطوير مواهب وطاقات شباب المنطقة ،معلنا عن استعداد النيابة الإقليمية استمرارها في تقديم الدعم المتواصل في هذا المجال،خاصة وأن النيابة ستنظم مهرجانا للمسرح المدرسي خلال الأسبوع المقبل.
الحفل شهد أيضا تنظيم زيارة لمعرض ورواق يبرز الفن المسرحي لدى الحضارات القديمة ،كما استمتع الجمهور بمسرحية بعنوان “شموع لاتذوب”.
وستتواصل أنشطة الملتقى يومي السبت والأحد ،ويشمل البرنامج تقديم ورشات لفائدة الشباب في مجالات: تقنيات صياغة سيناريو النص المسرحي،تقنيات التواصل وتقنيات في مجال الصناعة السينمائية. إضافة إلى عرض المسرحيات المشاركة في المسابقة .وسيركز موضوع الندوة على “دور المسرح المدرسي في النهوض بالثقافة المحلية.كما سيستفيد الأطفال من ورشة في مجال مسرح الطفل وصناعة القناع .
وسيتوج الملتقى بحفل ختامي سيعرف تكريم بعض الفعاليات المحلية وتوزيع الجوائز على الفائزين.

تعليق واحد

  1. للتذكير فقط فقد حصل نادي محترف المسرح التابع لثانوية المجد التأهيلية زاكورة على الجائزة الأولى لهذا الملتقى على مسرحية العطار و بنت السلطان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى