الرئيسية | أخبار محلية | ارتفاع رقم المعاملات الموطد لمجموعة مناجم بنسبة 15 بالمائة سنة 2012
ارتفاع رقم المعاملات الموطد لمجموعة مناجم بنسبة 15 بالمائة سنة 2012

ارتفاع رقم المعاملات الموطد لمجموعة مناجم بنسبة 15 بالمائة سنة 2012

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة مناجم٬ برسم سنة 2012٬ ما مجموعه ثلاثة ملايير و521 مليون درهم٬ أي بتسجيل ارتفاع حددت نسبته في 15 بالمائة مقارنة مع سنة 2011.

وأوضح السيد عبد العزيز أبارو٬ الرئيس المدير العام لمجموعة مناجم٬ مساء أمس الخميس بالدار البيضاء٬ خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على حصيلة أنشطة المجموعة خلال السنة الماضية٬ أن هذه الحصيلة تعزى إلى الشروع في استغلال منجم للذهب بالغابون٬ وارتفاع إنتاج النحاس٬ وانتعاش أسعار تسويق الفضة والكبريت.

وأضاف السيد أبارو أن نتيجة الاستغلال سجلت بدورها سنة 2012 ارتفاعا حدد في 8ر30 بالمائة٬ حيث بلغت 6ر631 مليون درهم.

أما الناتج الصافي الموطد للمجموعة فبلغ 9ر270 مليون درهم خلال السنة الماضية (ناقص 9ر132 مليون درهم مقارنة مع سنة 2011).

وبعد أن أشار إلى أن سنة 2012 تميزت بظرفية اقتصادية غير مستقرة على المستوى العالمي٬ قال إن المجموعة اعتمدت٬ خلال السنة الماضية٬ استراتيجية مبنية على برنامج استثماري رصد له غلاف مالي محدد في 5ر1 مليار درهم٬ ما سمح باستكمال مجموعة من المشاريع٬ منها إنتاج الذهب بمنطقة باكودو في الغابون٬ والانتهاء من أشغال بناء وحدات لمعالجة النحاس بالبليدة (زاكورة).

كما أن الجهود المتعلقة بالبحث والتنمية٬ يضيف السيد أبارو٬ مكنت من الرفع من الاحتياطات المرتبطة بمعدني الفضة والفلوريت.

وفي سياق متصل٬ واصلت المجموعة سنة 2012 إنجاز برنامجها المتعلق بالتنمية المستدامة والهادف٬ بشكل خاص٬ إلى الحفاظ على البيئة٬ والمساهمة في تنمية الجماعات المحلية٬ حيث وقعت المجموعة في هذا السياق اتفاقيات شراكة مع جماعات محلية وجمعيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى