الرئيسية | أخبار محلية | جمعيات متهمة بالمتاجرة في ملفات تسلمها الوزارة مجانا – التجديد -
جمعيات متهمة بالمتاجرة في ملفات تسلمها الوزارة مجانا – التجديد -

جمعيات متهمة بالمتاجرة في ملفات تسلمها الوزارة مجانا – التجديد -

استنكرت فعاليات شبابية بإقاليم تنغير وورزازات وزاكورة والراشدية ما وصف باستمرار إقصائهم من لدن وزارة الشباب والرياضة من التداريب الخاصة بمؤطري المخيمات الذي تنظمها سنويا بجل النيابات على الصعيد الوطني، واستنكرت ما أسمته متاجرة بعض الجهات في ملف التدربيب التحضيري الذي توزعه الوزارة المعنية لفائدة المستفيدين بالمجان.
وأكدت جمعيات محلية لـ”التجديد” عدم تمكن العشرات من الشباب في أقاليم تنغير الراشدية وورزازات وزاكورة من الاستفادة من الدورة الحالية الخاصة بالتدريب التحضيري، وحرمان بعض من استفادوا منه خلال السنة الماضية من استكمال تكوينهم بإجراء التدريب التكويني خاصة من أبناء تنغير، التي لا تتوفر في الوقت الراهن على أي مركز للتكوين.
وأكد المندوب الإقليمي للشباب والرياضة في وارزازت الحسين الشهراوي في تصريح لـ”التجديد” أن ملفات الاستفادة من التداريب التحضيرية لمؤطري المخيمات وزعت من لدن الإدارة المركزية لفائدة الجمعيات الوطنية مما ساهم في تقليص حصة المستفيدين على المستوى المحلي وسبب ارتباكا للنيابة الإقليمية، وعبر الشهراوي عن أسفه لما خلقه هذا الإجراء، مستنكرا ما سماه تداول الأوساط الشبابية في وارزازات لنبأ “الاتجار ” في هذه الملفات من قبل بعض الجمعيات، وتساءل النائب الاقليمي عن الدور المتبقي للمسؤول المحلي عن المخيمات إذا تم إقصاؤه حتى من توزيع ملفات الاستفادة من التداريب للشباب الفاعل والنشيط والمتعاون مع النيابة في جميع برامجها.
وأضاف الشهراوي أن جل المسجلين من التدريب قدموا من خارج أقاليم ورزازات الكبرى (زاكورة وتنغير وورزازات)، مما خلف استياء في نفوس أبناء المنطقة.
وأوضح حميد زيان عن مصلحة المخيمات بوزارة الشباب والرياضة تقليص عدد المراكز على المستوى الوطني بسبب الأشغال الجارية لتأهيل عدد من هذه المراكز، وأكد عدم تقليص عدد المستفيدين، وأن الحصة التي كانت تتوصل بها النيابات الإقليمية من ملفات الاستفادة من تداريب العمل المباشر لا تتجاوز 6 ملفات، مضيفا أنه لم يتم تغطية جميع الأقاليم في الرحلة الجارية، والسبب راجع حسب زيان إلى توسيع نطاق التعامل مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة في ميدان التخييم، إذ مكنتها المصلحة من العدد الكافي من هذه الملفات. وأردف المتحدث أن نيابة وارزازات تتوفر حاليا على 3 مراكز للتدريب مقابل 5 بالراشدية و1 بتنغير.

نبارك أمرو- جريدة التجديد

تعليق واحد

  1. صحيح ،في زاكورة يجب على كل من اْراد الاستفادة من التداريب التحضيرية لمؤطري المخيمات اْن يعطي/يدفع/يدهن ما بين 500 حتى 300 لفال…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى