الرئيسية | عام | إضافة ساعة للتوقيت الرسمي للمملكة إبتداء من الثانية صباحا من يوم غد
إضافة ساعة للتوقيت الرسمي للمملكة إبتداء من الثانية صباحا من يوم غد

إضافة ساعة للتوقيت الرسمي للمملكة إبتداء من الثانية صباحا من يوم غد

Daylight saving timeسيعرف التوقيت الرسمي بداية صباح غد الأحد 28 أبريل 2013 زيادة ستين دقيقة على التوقيت الحالي، القرار جاء عقب بلاغ للوزارة المختصة في هذا المجال.
 
فقد سبق و أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه ستتم إضافة ستين دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة٬ وذلك عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد 28 أبريل 2013.
 
و عليه فإنه عند حلول الساعة الثانية من صباح غد الاحد سيكون المغاربة مطالبين بتغيير توقيت ساعاتهم إلى الساعة الثالثة صباحا.
 
وذكرت الوزارة٬ في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن هذا التغيير في الساعة القانونية يأتي طبقا للمرسوم رقم 126-12-2 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 الموافق لـ18 أبريل 2012. و الذي ينص على نظام التوقيت الصيفي في المغرب، و حسب هذا القانون فإن الساعة الإضافية تبدأ من آخر يوم أحد في شهر أبريل إلى غاية آخر أحد في شهر شتنبر من كل سنة مع استثناء شهر رمضان إذا حل وسط هذه الفترة حيث يتم الرجوع للتوقيت القديم، مع استئنافه فور انتهاء  شهر رمضان,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى