الرئيسية | ثقافة وفن | اختتام فعاليات الملتقى الثالث عشر للتوجيه المدرسي و الجامعي و المهني بورزازات
اختتام فعاليات الملتقى الثالث عشر للتوجيه المدرسي و الجامعي و المهني بورزازات

اختتام فعاليات الملتقى الثالث عشر للتوجيه المدرسي و الجامعي و المهني بورزازات

DSCF2789اختتمت فعاليات ملتقى التوجيه المدرسي والجامعي والمهني بورزازات التي احتضنها قصر المؤتمرات أيام 26 و 27 ماي 2013. حيث أعطى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الإنطلاقة الرسمية مرفوقا بالسادة رؤساء المصالح  بالنيابة ووفد عن السلطة المحلية وفعاليات تربوية وجمعوية ونقابية والعديد من المهتمين بمجال التوجيه التربوي.      
ويأتي الملتقى بناء على الأهمية القصوى التي يلعبها التوجيه التربوي في الاختيار السليم للتلميذ وفق ما يناسب قدراته وتطلعاته المستقبلية، كما يسعى إلى إطلاع التلاميذ على جديد المعاهد والمدارس العليا، وعلى عموم المسالك الدراسية في الجامعة المغربية ومختلف المؤسسات العامة والخاصة.   

ويشارك في دورة هذه السنة كل من الكلية المتعددة التخصصات بورزازات والمعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية  والمعهد المتخصص في حرف الصناعة التقليدية  ومعهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية ورواق خاص بالمركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه وبعض المعاهد الخاصة المعترف بها عالميا ووطنيا. 


وقد عرفت أيام الملتقى توافد العديد من التلاميذ والطلبة وأولياء أمورهم. ومن المنتظر أن يحقق ملتقى التوجيه لهذه السنة المبتغى ويكون قنطرة تعبر عبرها آمال التلاميذ والطلبة لتجد طريقها للتحقق.

عبد الرحيم خايف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى