الرئيسية | الصحة | أزيد من ألف شخص استفادوا من حملة لطب وجراحة العيون نظمتها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة
أزيد من ألف شخص استفادوا من حملة لطب وجراحة العيون نظمتها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

أزيد من ألف شخص استفادوا من حملة لطب وجراحة العيون نظمتها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة

اختتمت٬ مساء أمس الأحد في مدينة ورزازات٬ الحملة الطبية والجراحية التي نظمتها “مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة” على مدى خمسة أيام٬ لفائدة الأشخاص المصابين بأمراض العيون٬ والذين ينحدرون من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير.

واستفاد من هذه الحملة٬ المنظمة بتعاون مع “الجمعية المغربية الطبية للتضامن”٬ والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات٬ 1010 شخصا يعانون من أمراض بصرية مختلفة٬ كما أجريت بالمناسبة ذاتها 71 عملية جراحية٬ من أصل 75 حالة تم تشخيصها٬ وتم إرجاء الحالات الأربع المتبقية إلى وقت لاحق لكون الوضعية الصحية لأصحابها لا تسمح بخضوعهم لعمليات جراحية إبان هذه الحملة.

من جهة أخرى٬ قدمت “مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة” مجموعة من الهبات العينية لعدد من الجمعيات والمؤسسات٬ وذلك بالموازاة مع انعقاد المجلس الإداري للمؤسسة بمدينة ورزازات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي٬ والذي خصص لتقييم حصيلة عمل المؤسسة منذ إنشائها٬ إلى جانب بلورة الخطوط العريضة لآفاق العمل المستقبلية لهذه الجمعية الفتية.

وفي هذا الإطار٬ قدمت المؤسسة هبة عبارة عن 450 مصحفا شريفا ستوزع بالتساوي على مساجد أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير٬ حيث ستتولى هذه المهمة المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية في الأقاليم الثلاثة.

كما سلمت ل휔جمعية بسمة” للأطفال المتخلى عنهم هبة عبارة عن كميات من الحفاظات والمراهم ومواد التنظيف الصحية والحليب المجفف للأطفال.

وكان للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة نصيب من هذه الهبات٬ حيث سلمت لرئيس “جمعية آفاق” السيد بيار ديميتري مجموعة من المعدات عبارة عن كراسي متحركة٬ وعكاكيز للأطفال والكبار٬ إضافة إلى معدات أخرى تساعد الأشخاص المعاقين على قضاء حاجاتهم اليومية.

وحظي الجانب الرياضي بدوره بالتفاتة من طرف “مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة” بمناسبة انعقاد مجلسها الإداري٬ حيث تم تنظيم دوري في كرة القدم حمل اسم المرحوم محمد آيت رحو٬ وهو من بين الأعلام الرياضية في المنطقة٬ وتميز بمشاركة عشر فرق رياضية تنتسب لأقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير.

وفاز بلقب هذا الدوري فريق نهضة ورزازات٬ الذي تسلم إلى جانب باقي الفرق المشاركة هبة من “مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة” عبارة عن معدات وملابس رياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى