الرئيسية | أخبار محلية | “الزبونية والمحسوبية” في التوظيف العمومي بزاكورة
“الزبونية والمحسوبية” في التوظيف العمومي بزاكورة

“الزبونية والمحسوبية” في التوظيف العمومي بزاكورة

Untitled-2شبيبة العدالة والتمنية بزاكورة تندد في بيان لها ما وصفته بالزبونية والمحسوبية في توزيع الوظائف العمومية بالإقليم، حيث “حسب البيان” جهات ومسؤولين بالإقليم أقدموا على توظيف “مقربين لهم” في خرق سافر للدستور المغربي الذي ينص على تكافؤ الفرص في الوظيفية العمومية وكذا توكيلها لمن يستحقها حسب الكفاءة، ونددت الشبيبة بهذه الأفعال والتصرفات اللامسؤولة وتطالب الحكومة بتطبيق القانون ومحكامة المتورطين.

2 تعليقات

  1. غيور زاكوري

    في الحقيقة أن مانعيشه اليوم في زاكورة لا يمت بأية صلة للربيع العربي أو الربيع الديمقراطي نظرا للخروقات التي نسمعها هنا و هناك و ما زاد الطين بلة هي أن رئيس الحكومة أعلن عن القطع مع كل أشكال الفساد و المحسوبية والزبونية ,,,, و الآن أسي بن كيران هاهما خرجو من الجنب و لا يزالون يوظفون في زاكورة بالمحسوبية والزبونية بما تحمله هذه الكلمات من معنى فأين زاكورة من الدستور و لا من الربيع العربي لا زلنا بعيدين كل البعد عن هذه المسميات و كأننا في كوكب آخر شتان بين و بين……..

  2. أنا الذي سبق لي ان تقدمت بطلب عمل الى احدى الاميرات فتم اخباري من طرف الدرك الملكي وارشادي الى مصالح العمالة بالفعل طلبت مني بعض الوثائق واخبروني بأنه سينادى علي للتوظيف وبقيت انتظر وكلما ذهبت استفسر عن طلبي يكون الجواب انتظر وذلك بتاريخ 1999 والتوظيف بالزبونية والمحسوبية لم ينقطع …..وحتى الاعلان عن اجراء مباريات التوظيف في الجماعات المحلية في السنة الماضية قررت المشاركة في هذه المباراة ووضعت ملف الترشح لكن للاسف بعد عدم توصلي بالاستدعاء توجهت الى مصلحة الامتحان فاخبرت باني تجاوزت السن القانوني للوظيفة العمومية41 حيث مزداد بتاريخ 01/01/1971 . سلمت بالامر وذهبت ابحث عن عمل ومازلت ابحث حتى نزل هذا الخبر التوظيف بالزبونية والمحسوبية .من هنا اوجه لرئيس الحكومة المسؤول امام الله وامام العباد على اتاحة تكافؤ الفرص امام المواطنين اسئلة :1 _ ألست مظلوما في هذه الحالة ؟
    2_ واش زاكورة ماعندها حق في محاسبة مفسديها ؟ 3_واش هذا التوظيف وباثر رجعي لايعد نهبا للمال العام ؟
    هذا التعليق يعد امانة في عنق كل من قرأه وباستطاعته ايصاله الى رئيس الحكومة فليصله والا فقد خان امانته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى