الرئيسية | أخبار محلية | عزم تحويل برج اتصالات المغرب يخلق استياء كبيرا لدى قبيلة ايت حسو بالمحاميد الغزلان
عزم تحويل برج اتصالات المغرب يخلق استياء كبيرا لدى قبيلة ايت حسو بالمحاميد الغزلان

عزم تحويل برج اتصالات المغرب يخلق استياء كبيرا لدى قبيلة ايت حسو بالمحاميد الغزلان

reseauxزاكورة بريس : خلفت أخبار عزم مصلحة اتصالات المغرب تحويل برج تقوية صبيب الاتصالات ( Réseau ) المقرر بقصر الركابي والذي سبق للقبيلة ان فوتت قطعة ارضية لهذا الغرض استياء كبيرا مما دفعهم إلى مراسلات المسؤولين . بعد تدخل احد رجال الأعمال لدى المصلحة جعل هذه الاخيرة تعتزم تغيير وتحويل البرج الى قبيلة أخرى مما خلق حزازات قبلية ،الجميع في غنى عنها . وبما أن قصر الركابي يتواجد في منطقة عالية فان بناء البرج فيه سيغطي جميع المنطقة بخلاف المكان المنخفض والمغطى بأشجار النخيل .

        جاء في شكاية أعيان قبيلة الركابي الموجهة إلى السيد المدير العام لاتصالات المغرب والى السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم زاكورة ان قبيلة ايت حسو لن تسكت عن تدخل أصحاب المال والنفوذ في مسائل قبلية لتغيير ما كان مقررا بعد دراسة تقنية وميدانية وتعيين المقاول ، علما ان المصلحة المسؤولة عن اتصالات المغرب بورزازات قد أشارت إلى هذا التحويل غير منطقي وغير قانوني .     

                                                                                  صالح بقاس 

5 تعليقات

  1. تدخل اجد رجال الاعمال من اصول دريسية جعل تنصالات المغرب تسعى لتلبية رغبته العنصرية وتحويل البرج الى قصر اولاد ادريس نسيا ان للركابي رجالاتها الذين لا يقبلون الاهانة والحكرة .

  2. سم الله الرحمان الرحيم.ادا كان التامر على قبيلة الركابي من طرف ايت اولاد ادريس فهدا معروف مند زمان ولاغرابة فيه.اما نحن ايت الركابي فبعد العريضة االاستنكارية والاحتجاجية المرسلة الى السلطات والى ادارة اتصالات المغرب فاقترح القيام بخطوة اخرى للضغط على اتصالات المغرب لمنعها من نقل الرادار من الموقع الدي كان مقررا من قبل وتحميلها المسؤولية لانه ليس هناك اي مبرر لدلك.فالمقترح هو التهديد بالانسحاب الجماعي لكل سكان الركابي و كل المنحدرين من هده البلدة من شبكة الهاتف لاتصالات المغرب الى شبكة اخرى احتجاجا على عدم الوفاء بالتزامها. فالرجاء وضع لائحة باسماء جميع المشاركين في شبكة الهاتف لاتصالات المغرب وارفاقها من جديد بالرسالة الاحتجاجية الى اتصالات المغرب ليعلموا حجم المستعملين و المنخرطين في شبكتهم الهاتفية.

  3. إعلان
    أمام تعنت اتصاات المغرب وعزمها تحويل برج تقوية صبيب الاتصالات المقرر بقصر الركابي والذي سبق للقبيلة ان فوتت قطعة ارضية لهذا الغرض ، قام أعيان قبيلة الركابي التوقيع على عريضة احتجاجية كخطوة أولى- عريضة ورقية موجهة الى كل من السيد العامل والى مدير اتصالات المغرب-.
    وكخطوة ثانية قررنا نحن أهل الركابي القاطنين في الركابي أو خارجه الدخول في خطوات ضد سياسة الإقصاء والتحيز والعنصرية التي مارستها اتصالات المغرب ضد أهل الركابي بقرار تحويل مكان الرادار الى القرية المجاورة. وسنعمل كل الجهد حتى استرجاع الحق المغتصب بتواطؤ مفضوح ومكشوف، لهذه الأسباب كلها نعلن للرأي المحلي والوطني مايلي:
    أولا: شجبنا لهذا القرار غيرالقانوي.
    ثانيا: عزمنا التخلي عن جميع الاشتراكات في شركة اتصالات المغرب و التوجه إلى شركة أخرى في حالة عدم التعجيل بباء البرج في مكانه.
    ثالثا. عزمنا القيام بخطوات تصعيدية إن لم تستجب إدارة اتصالات المغرب لمطلبنا المشروع والعادل.
    رابعا:: تحميل شركة اتصالات المغرب وكل الجهات المسؤولة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع إن لم يتم إرجاع الأمور إلى نصابها

  4. هنا الاستمارة الموجهة إلى اتصالات المغرب المرجو ملئها و نشرها .
    https://docs.google.com/forms/d/1n1ncGR7PRtHEst-vpQT4hk8lyHqQe0i_rmmFqYSVF10/viewform

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى