الرئيسية | أخبار محلية | المدير الجهوي للصحة: سيتم متابعة الأطباء المتورطين في قضية الإهمال الذي طال سيدة يوم أمس وأذى إلى وفاتها مع جنينها
المدير الجهوي للصحة: سيتم متابعة الأطباء المتورطين في قضية الإهمال الذي طال سيدة يوم أمس وأذى إلى وفاتها مع جنينها

المدير الجهوي للصحة: سيتم متابعة الأطباء المتورطين في قضية الإهمال الذي طال سيدة يوم أمس وأذى إلى وفاتها مع جنينها

 

محمد الإسماعيلي - المدير الجهوي للصحة

الدكتور محمد الإسماعيلي – المدير الجهوي للصحة

أكد المدير الجهوي للصحة في تعليقه على وفاة سيدة حامل بمستشفى زاكورة أن وزير الصحة طلب بفتح تحقيق حول ملابسات الموضوع، وإحالة كافة المتسببين في الحادث على القضاء. وأضاف أن حادث زاكورة دفع الوزير لإحالة ملف بعض الأطباء على القضاء بسبب التهاون والغياب المستمر عن أماكن العمل.
وأكد المدير الجهوي أنه تم تسجيل غياب 9 طباء عن المستشفيات بزاكورة من أصل 14 طبيب المتواجد بهذا الإقليم في الأيام القليلة الماضية.

نقلا عن جريدة مشاهد

11 تعليقات

  1. هدا المسؤول من أكبر رموز الفساد بوزارة الصحة، و كونه المسؤول الأول عن تسيير الشأن الصحي بإقليم سوس ماسة درعة ليفسر بحد ذاته الكوارث التي تتناقل من حين لاخرإلى مسامعنا. انا إطار صحي من أبناء زاكورة و اعلم من مصادر موتوقة مدى فساد هذا المسؤول هو و مندوب الصحة لزاكورة، و كيف أنهما المتستران عن هؤلاء الأطباء الأشباح . فليس خفيا على المشتغلين بالقطاع ان مندوب زاكورة يتلقى هدايا و رشاوى لغض الطرف عن الغيابات. و هناك غيابات تصل السنة مثل طبيبة الأمراض الجلدية، و إحدى تقنيات الأشعة ،و طبيبة الأطفال، و القاءمة تطول. أتمنى مخلصا ان تتمر مجهودات المجتمع المدني للتخلص من هذه الأشكال اللامسؤولة من المسؤولين لتتقدم هذه البلاد و لو خطوات للامام

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و إن لله وانا إليه راجعون رحم الله الفقيدة و أسكنها الله فسيح جناته و الجنين أيضا ملاحظتي بالنسبة لمدينتنا مدينة الظلام هو تفشي الفساد الإداري في شتى القطاعات و الساكنة الضعيفة لمدينة زاكورة هي واعية بكل مايجري و لكن اليد قصيرة و العين بصيرة و كل هذا راجع لسذاجة سكانها و منح الفرص للغريب المستغل الرئسي بجمع أموالنا ويتم إستتمارها خارج المدنية لكي تبقى المدنية دائما على الحال الذي هو عليه،أما بخصوص الحالة الإجتماعية فيما بين سكان مدينة زاكورة أرى أنها ليست كما كانت عليه من قبل و ذلك راجع إلى أطراف تتلاعب بعقول الأميين و تتحكم فيهم كيف تشاء بشتى الطرق سواء إغراءات مالية إن لم تكن مساعدات لسد حاجيات يومية من دقيق و زيت وووو إن لفي الاتحاد قوة و مادامت الشعوب متفرقة إلا و نحن متقدمين للوراء أتمنى من الله ياخد حق الجميع سواء كان ماديا أم معنويا و الله المستعان.

  3. مواطن غيور

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رحم الله الشهيدة رقية العبدلاوي إنا لله وإنا إليه راجعون في البداية أصبح من اللازم ومن الضروري محاربة ومحاسبة المتورطين في وفاة هذه السيدة وإحالتهم على القضاء نتيجة الإهمال والتقصير الذي يطال النساء الحوامل باقليم زاكورة فهذا ليس غريب علينا جميعا نحن ساكنة هذه المدينة المناضلة فقد وقعت وفيات في نفس المصلحة خلال الايام القليلة السابقة حيث توفيت سيدة تنحدر من نواحي تزارين وأخرى كذلك من إحدى القرى النائية فتم السكوت وطي هذا الملف من طرف المندوب على الصحة بزاكورة ومدير المستشفى فقد حان اليوم محاكمة هؤلاء الأشخاص أمام العدالة نتيجة عدم العناية والتقصير في المسؤولية فنحن أبناء المنطقة نعرف جيدا تصرفات عبد الله البوني مندوب الصحة بزاكورة وكذا أبو تمام مدير المستشفى الذين يتحرشون جنسيا على الطبيبات الجدد وبالتالي التستر على الأطباء والممرضين والممرضات والأطر الطبية في حالة غيابهم وعدم إلحاقهم بعملهم فأصبحوا أشباح بوزارة الصحة بمدينة زاكورة وخير مثال على ذلك تقنية أو ممرضة تقطن بورزازات لا تلتحق بتاتا بالمستشفى بزاكورة ،
    ففي نظري يجب متابعة مندوب الصحة ومدير المستشفى وتوقيفهم عن مزاولة مهامهم بصفة نهائية والعمل على استبدال كل الأطر الطبية والإدارية بالمستشفى الإقليمي بزاكورة وتطهير كل أشكال الفساد الذي يطال مستشفى زاكورة وبالتالي يجب على عامل إقليم زاكورة فتح تحقيق نزيه وعدم التساهل في مثل هذه القضايا التي تسيء إلى قطاع الصحة بزاكورة والتلاعب بحياة المواطنين الأبرياء،

    • haram 3lik ina lah yosajil kol kalima 9oltaha batila rak dlamti dr aboutammame 3la had lklam sakhif ou chhati bi al zour law anaka 3rafti al 3a9iba dyalha 3and llah ila konti tkhir 3la bladak la tnafi9 fi klamik

  4. لحسن الباعقيلي

    في البداية اتقدم باحر التعازي لاسرة الفقيدة رقية العبدلاوي انه لوضع جد ماساوي ومرة اخرى نعكس الوجه الغير مشرف لبلادنا المتمتل في التهاون و التماطل تجاه المواطن البريء الدي يدفع حياته تمنا لاخطاء لم يرتكبها اين نحن من دولة الحق والقانون اين نحن من دولة النزاهة والمصداقية ام انها مصطلحات تبقى حكرا دائما على الاوراق ان كل تغيير على مستوى الحكومة يجب على المواطن ان يستشفه في حياته اليومية لكن من الواضح انه ينقصنا الكثير من التغيير لنرقى الى المستوى المطلوب

  5. هذه الأفكار الباطلة التي رددها المدعو مواطن غيور انه قال في الدكتور ابوتمام حسن ما لم يرظي ربه بالكلام السخيف ان الله شاهد على ماذا يفعل ومذا تقول ، قد أعدرك فيها لكونك ربما لم تتلقى تعليما أو أنك لم تخاف الله أو أنك فقط تستجاب لفكرة خالف تعرف حتى ينتشر اسمك في الأوساط المغربية خاصة في زاكورة عامة ، لكن معرفتك وانتشار إسمك في الأخير كان من باب أغبى الأغبياء أو كره إالانسان لأخيه فلماذا كل هذا الإكراه ديها فداركم……. يمكن…… على حسب اقوالك……نصيحة من وزارة الصحة كون غيور على أسرتك

  6. fin ma tchouf “al has” 3arfou ghaychkor lmoudir,, kifach zazma?? rak tatjib da7k.. au moins change de pseudo a sa7bi

  7. راك نتا لكتجيب دحك على راسك الإسم الحق أقسم بالله بأن الحق غادي إبان قريب و لا بعيد ماتعرف الخير فاش كين عسى ان تحب شي وهو شر لكم وعسى ان تكره شي وهو خير لكم راك خالط اخويا بزاف إسمح لي

  8. الزاكوري القديم.

    لايسعني الا ان اشكرك اخي الموطن الغيور على مقالك الدي يتسم بالجدية و الموضوعية فقد شرحت وبينت ما فيه الكفاية للعميل الهاس الدي لايمكن له الاعتراف بخطايا اسياده ويدافع عنهم دفاعا مستميتا بربك يا الهاس لاتستحيي من تصرحاتك اللا مسؤولة وتقول ان عيونك التي ترى بها سعادة الدكتور ليس له اي مسؤولية فيما وقع اليس هو مدير المستشفى الا تخجل من نفسك ايها الجبان الظاهر ان طاعتك ومصلحتك طغت على مصلحة هده البلدة ولو اني كما قلت لك سابقا اشك فى انتمائك اليها .لانستتني اي احد من هؤلاء كلهم في القفص وعلى المدنبين تادية الثمن فوفاة هده المراة الغالية لن تدهب سدى الا ادا اصطدمت مع اشخاص مثلك هم خداما لاسيادهم فزاكورة لها ابناء يحمونها وعيب الار على من بقي فيها كما يقول المثل .

  9. ان الله سيحكم مابينكما احترم نفسك يحترمك الناس بحالكم …..َ؟ماخليتوش زاكورة تزيد الأمام

  10. الزاكوري القديم.

    شكر ا اخي الهاس على النصيحة البائن انك قد عدت الى رشدك الحمد لله اما تقدم زاكورة ففي رايك السكوت عن الحق سيزيد بها الى الامام والله ان لم نتكتل ونضع يد في يد لتكررت هده الماساة مرات متعددة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى