الرئيسية | أخبار محلية | ساكنة امحاميد الغزلان تستنكر ما حدث للمرحومة “رقية العبدلاوي” وتطالب بمحاسبة المسوؤلين عن الإهمال الذي طالها
ساكنة امحاميد الغزلان تستنكر ما حدث للمرحومة “رقية العبدلاوي” وتطالب بمحاسبة المسوؤلين عن الإهمال الذي طالها

ساكنة امحاميد الغزلان تستنكر ما حدث للمرحومة “رقية العبدلاوي” وتطالب بمحاسبة المسوؤلين عن الإهمال الذي طالها

  mhamid elghizlane  اثر الفاجعة التي  هزت  مدينة  زاكورة  بوفاة  السيدة رقية العبدلاوي  داخل مستشفى الدراق  بزاكورة   و كدا وفاة  جنينها  بسبب  استهتار  القائمين على هذا المستشفى بأرواح  المواطنين .

حيث  أكد ت عائلة الضحية أن  وفاة ابنتهم  كان بسبب طول الانتظار  و غياب الطبيبة المتخصصة في الولادة، خاصة أن الضحية كانت  بحاجة لعملية قيصرية .

  و   بعد أن تحولت غرف الولادة إلى غرف الوفيات في  مستشفى الدراق  بزاكورة ، و بعد أن تحول حلم الأمومة التي تحمله كل أنثى إلى كابوس مخيف  بسبب الأخبار السيئة عن تزايد وفيات الأمهات  وسط غياب وإهمال المسؤولين . الشيء الذي  يعكس  حقيقة  القطاع الصحي بالمغرب.

و ضدا على  سياسة التهميش و الإقصاء التي تنهجها السلطات  لعدة عقود  على إقليم  زاكورة.  

و إيمانا منا بضرورة محاسبة المسؤولين على مثل هاته الجرائم الشنيعة .

 

          نعلن للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي ما يلي :

 

-  مطالبتنا بالتحقيق مع المعنيين بالأمر في وفاة السيدة  رقية العبدلاوي  و ابنها الناتج  عن الإهمال المقصود، و محاكمة المتورطين في هذه القضية.

-  دعوتنا لكل الفعاليات و الهيئات و المنظمات الحقوقية لاستنكار هذه الكارثة و تكثيف الجهود قصد

     إيجاد حلول كفيلة للحد من هذا الإهمال و اللامبالاة المتسبب في مثل هذه الفواجع المجتمعية .

- دعوتنا  لكل أطياف  الشعب المغربي  إلى التحرك الفوري لوفق  إزهاق الأرواح  في المستشفيات.

-  تضامننا المطلق مع عائلة الضحية  و مآزرتهم و مد  يد العون إليهم.

 

عن ساكنة امحاميد الغزلان .

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمان الرحيم.ادا كان التامر على قبيلة الركابي من طرف ايت اولاد ادريس فهدا معروف مند زمان ولاغرابة فيه.اما نحن ايت الركابي فبعد العريضة االاستنكارية والاحتجاجية المرسلة الى السلطات فاقترح القيام بخطوة اخرى للضغط على اتصالات المغرب لمنعها من نقل الرادار من الموقع الدي كان مقررا من قبل وتحميلها المسؤولية لانه ليس هناك اي مبرر لدلك.فالمقترح هو التهديد بالانسحاب الجماعي لكل سكان الركابي و كل المنحدرين من هده البلدة من شبكة الهاتف لاتصالات المغرب الى شبكة اخرى احتجاجا على عدم الوفاء بالتزامها. فالرجاء وضع لائحة باسماء جميع المشاركين في شبكة الهاتف لاتصالات المغرب وارفاقها من جديد بالرسالة الاحتجاجية الى اتصالات المغرب ليعلموا حجم المستعملين و المنخرطين في شبكتهم الهاتفية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى