الرئيسية | أخبار محلية | عطاء فني هادف في أمسية فنية ملتزمة بزاكورة
عطاء فني هادف في أمسية فنية ملتزمة بزاكورة

عطاء فني هادف في أمسية فنية ملتزمة بزاكورة

2039896634_1262266464نظمت جمعية الفينق للإبداع الفني و الثقافي أمسية شعرية فنية ملتزمة تحت شعار” دور الشعر في خلق وعي ناقد”، بقاعة العروض بدار الشباب زاكورة مساء يوم الاحد 12 ماي 2013 وبحضور ثلة من محبي الفن الملتزم.

وفي كلمة تقديمية، رحبت مقدمة الامسية بالحضور، مقدمت مقتطفات عن المشاركين في الأمسية، وبعدها أعطيت الكلمة لكاتبة جمعية الفينق للابداع الفني و الثقافي، التى رحبت بدورها بالحضور والمشاركين، كما تقدمت بالشكر الى السيد مدير دار الشباب على المجهودات الجبارة الى يقدمها للجمعية، بعد ذلك طلبت من جميع الحضور الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الفقيدة الشهيدة رقية العبلاوي ضحية الاهمال والامبالاة

2013-05-12 21.28.27لقد أتحفت الفرقة الموسيقية الرائدة لجمعية الفينق الحضور بأغاني ملتزمة متنوعة تفاعل معها الجمهور منذ بداية الامسية الفنية، لقد تخللت هذه السهرة قراءات شعرية خالدة للشاعر الكبير “احمد مطر” الذي اتخذت قصائده كمحطة رئيسية للأمسية الفنية.

وللإشارة فقط تقول الأسطورة إن طائر الفينيق يعيد إحياء نفسه، ويخرج من الرماد بعد أن يظن الجميع أنه انتهى، هذا الطائر الخرافي يجدد نفسه كل ألف عام، يصعد إلى أعلى قمة موجودة فوق الشجر، ويبني عشه هناك وينتهي وهناك ينطلق من جديد، فمن هذه الفكرة جاءت رغبة مجموعة من المناضلين تأسيس جمعية الفينق التى أبت أن تحي فنا و تاريخا و ثقافتا كانت سائدة و شعلة خالدة بزاكورة، إنها ثقافة الفن الملتزم الهادف.

خالد بلبعير

تعليق واحد

  1. من أين جأتم بدقيقة صمة هذه أعندكم دليل عليها من الكتاب والسنة أم هو الاتباع الاعمى للغرب ولو على حساب العقيدة والقيم ثم بما ستنفع الفقيدة عند الله أليس من الاولى أن ندعو الله تعالى أن يشملها برحمته إنه لمن الغريب في الوقت الذي يدخل فيه الغربيون للإسلام أفواجا نجد بعض المسلمين يبتعدون عن تعليمه السمحة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى