الرئيسية | ثقافة وفن | ورزازات : تنظيم الملتقى الدولي الأول للبيئة والتنمية المستدامة بالوسط المدرسي من 15 إلى 19 ماي
ورزازات : تنظيم الملتقى الدولي الأول للبيئة والتنمية المستدامة بالوسط المدرسي من 15 إلى 19 ماي

ورزازات : تنظيم الملتقى الدولي الأول للبيئة والتنمية المستدامة بالوسط المدرسي من 15 إلى 19 ماي

1-forum-enviroennement-developpemt-durable-scolaire-ouarzazateتنظم نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم ورزازات في الفترة ما بين 15 و19 ماي الجاري الملتقى الدولي الأول للبيئة والتنمية المستدامة بالوسط المدرسي٬ والذي يندرج في إطار مواكبة انطلاقة إنجاز مركب ورزازات للطاقة الشمسية٬ الذي يحمل اسم “نور”.

ومن المقرر أن يستفيد من هذا الملتقى التربوي المنظم بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية(مازن) وجمعية”إم٬ سي٬آ” الفرنسية تحت شعار” من أجل مدرسة فاعلة في خدمة التنمية المستدامة المحلية” 150 تلميذا وتلميذة ينتمون لمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وأفاد بلاغ لنيابة التعليم بورزازات أن هذا الملتقى يروم تحقيق مجموعة من الأهداف من ضمنها ترسيخ قيم التربية البيئية والتنمية المستدامة بالوسط المدرسي في إقليم ورزازات٬ ونشر قيم المحافظة على البيئة داخل الوسط المدرسي٬ وتشجيع الطاقات المحلية المهتمة بقضايا البيئة والتنمية المستدامة٬ والمساعدة على بناء مشاريع تخدم البيئة والتنمية المستدامة وسط المؤسسات التعليمية.

كما يهدف هذا الملتقى إلى خلق تواصل بين أسرة التربية والتكوين بالإقليم وباقي الفاعلين في حقل التنمية٬ والتأسيس لبرامج ومشاريع تساعد على تنشيط القضايا البيئية بالإقليم عبر خلق أنشطة متخصصة٬ والدفع بانفتاح الطاقات المحلية على نظيراتها خارج إقليم ورزازات وخارج الوطن.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى إلقاء عروض نظرية٬ وتنظيم أنشطة ثقافية وتحسيسية٬إلى جانب تنظيم مجموعة من الورشات الموضوعاتية تتناول قضايا الماء٬ والبستنة المدرسية٬ وتدبير النفايات الصلبة.

كما يتضمن برنامج الملتقى تنظيم ورشة تأطيرية خاصة لفائدة 30 مستفيدا من منشطي الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية٬يتمحور موضوعها حول الطاقات المتجددة٬وستشرف على تنشيطها الوكالة المغربية للطاقة الشمسية.

تعليق واحد

  1. ابن بطوطة .. وكمان بتقول شعر …!!! لا ..ده الترحال طلع له فوائد أكتر بكتير مما قالوا عنه … فالأسفار لابد تعطيك مساحة كبيرة للتأمل والخيال .. صح ؟!! ودى للرحال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى