الرئيسية | أخبار محلية | على خلفية وفاة الشهيدة “رقية العبدلاوي” وزير الصحة يقرر مقاضاة الاطباء
على خلفية وفاة الشهيدة “رقية العبدلاوي” وزير الصحة يقرر مقاضاة الاطباء

على خلفية وفاة الشهيدة “رقية العبدلاوي” وزير الصحة يقرر مقاضاة الاطباء

22 تعليقات

  1. عبدو الزاكوري

    تعازينا الحارة لعائلة الضحية
    في الحقيقة هذا المندوب هو سبب كل المصائب التي حلت بقطاع الصحة حيث استغل وجود بادو على رأس الوزارة لينتمي لحزب الاستغلال لبلوغ الكرسي مع العلم أن هذا الحزب هو الي ضرب تلافى لكل القطاعات التي تولى تسييرها على مدى السنوات السابقة واش عباد الله طبيب غير متمكن حتى من تخصصه في الطب العام نعطوه إسير مندوبية تعاني ما تعانيه ناهيك عن كونه كيخاف من السلطات الإقليمية أكثر من خوف القط من الكلب والسيد الوزير باغي إغطي عيوب القطاع بالإقليم بالتحقيق الخاوي والي غادين قلبوا على واحد كبش الفدا مسكين الي غادي يمشي ضحية اختلالات منظومة كاملة واش عباد الله في الوقت الي كانت فيه المرحومة تاعني مع المخاظ يتواجد في زاكورة فريق طبي بلجيكي ولم يستعينوا به والي جاي إقدم خدمات طبية لساكنة الإقليم وامخلينوا اخلص على راسوا مدة أسبوع في الفندق والى كان السيد الوزير كيبحث على المسؤول على ما وقع ففي نظري المتواضع الوزير هو أول مسؤول على ذالك فينا هي الطيارة اديالت المستعجلات والى هذيك ادارات غير لإنقاد العمال والباشوات والقيادة والمساكين عليهم استعمال سيارة الإسعاف ” الحمار ”
    تحية للإعلام الهادف والشريف

  2. اثر الفاجعة التي هزت مدينة زاكورة بوفاة السيدة رقية العبدلاوي .داخل مستشفى الدراق بزاكورة و كدا وفاة جنينها بسبب طول الانتظار تعازينا الحارة لعائلة الضحية. وإلى كافة المجتمع المدني. أما بشأن تحديد المسؤوليات فالمسؤول الأول هو الساكنة (يوم الإقتراع لانتخاب البرلمانيين) لأن الإقليم بدون برلمانيين في المستوى لن ينتظر لا صحة ولا تعليم في المستوى. المسؤول الثاني هو عامل الإقليم الذي منذ تعيينه لم يقم ولو بزيارة لأي قطاع. يمثل جميع الأدوار في المسرحيات (الإجتماعات) داخل مقر العمالة بدون نتيجة وهكذا سيبقى الإقليم على ماهو عليه، والضحية هو المواطن …
    وتغمد الله الفقيدة وجنينها بواسع رحمته وإنا لله وانا اله راجعون .

  3. قالو ناس زمان : ايييييييييييييييييييييش

  4. iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiich

  5. wach fkhbarkom bli be3d dok lmasirat li daro rah 1 lmra weldat 9dam sbitar f agdez
    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiich

  6. انا لله وانا اليه راجعون.
    على المستوى القدر نعم الاجل بيد الرحمان.لكن البشر هو السبب دائما وراء المصائب والكوارث التي تصيب الانسان
    الحساب لا مفر منه يوم القيامة نعم.لكن لا بد من محاسبة كل فاسد مفرط في مسؤوليته ودون استثناء.
    الخطوة الوزيرية بفتح تحقيق وتقديم اطباء للعدالة نعم.لكن من اين جاءنا الخلل وما سببه واين يكمن الحل الامثل والجذري .
    التضامن والشعبي والعفوي الذي جاء اثر الصدمة بمصيبة موت السيدة رقية رحمها الله نعم جميل ومحمود. لكن حين يتحول التظاهر والاعتصام والنضال خدمة لمشروع سياسوي باستغلال الحدث الدموي وعاطفة الشعب مع الاقصاء الممنهج لجزء مهم وفاعل في الشعب هذا يعثبر من اخبث واقذر انواع اللعب السياسي الذي يرتدي غطاء حقوقيا او نقابيا او جمعويا….
    الحقيقة مرة ولا تترك لك حلفاء نعم. ولكن الخلاف لا يفسد للود قضية. ورحمة الله على الشهيدة وجنينها الشهيد. والسلام.
    مع توقيع اخوكم القدافي المغربي

  7. هدا هو المدنب رقم ١ شفار الدرجة ٢

  8. صدقت اخي ابو سعد.فما أكثر الذين يلعبون هذه الايام اللعبة القذرة التي اشرت إاليها.فكثير ممن يستغلون المأساة التي حلت بالخت رقية تغمد الله بواسع رحمته،لتمرير مشروعهم السياسوي القذر تحت غطاء حقوقي أوجمعوي طبعا.
    فإذا كانت المسير ة المنظمة يوم الجمعة الماضي بالحجم الذي شاهده المغرب عامة والمجتمع الزاكوري خاصة،فإنذالك تم بشكل عفوي تضامنا معالفقيدة وأسرتها،وليس مع هذا الاتجاه أو ذاك.وعلى الذين استغلوا استشهاد الاخت رقية أن يفهموا ّالك جيدا.

  9. اخواني الزاكوريون
    مشكل قطاع الصحة الدي يتجلى في الاستهتار و اللا مبالاة له مجموعة من الاسباب من ضمنها :
    – ( تخنيت) معظم الاطباء من طرف مسؤولي القطاع ، حيث اصبحوا يعتبرون انفسهم موظفون من الدرجة الاولى و العالية و الباقي من الموظفين وكدا المواطنين ليسوا الا بوزبال .
    – وحتى من رحم ربك و يريد ان يحلل رزقه بالعمل الجاد فانه يستضم بالسائق (النقابة) و اتباعه و يطفشونه بالشريات و القوالب حتى يصبح كالاخرين .و لن ياخد هدا القطاع طريقه الصحيح حتى يغادر هدا الملعون زاكورة الدي يحتمي وراء النقابة و يصطاد في الماء العكر و النقابة بزاكورة اشرف من الف من امثاله .

  10. الزاكوري القديم.

    اللهم الهم دويها الصير وتعازينا لجميع افراد عائلتها ولا غرابة فيما وقع لان هدا المستشفى لاناهي ولا منتهي ابوتمام يفعل ما يشاء فلا مراقبة للاطباء كانهم دائما في اجازة مستمرة فلو لا غياب المسؤولين الاطباء لكانت نجاة هده المراة وجنينها ممكنة ولو ان الاعمار بيد الله ولكن السبب محتم لدا نشكر السيد الوزير على مداخلته واملنا ان تاخد العدالة مجراها الصحيح وتتم معاقبة المقصرين في القيام بعملهم حتى يجعل حد لهده الممارسات اللا مسؤولة فرحمة الله عليك يا رقية وستقتصين من هؤلاء المسببين في وفاتك يوم يقوم الحساب.

  11. abou med azzagouri

    اتقوا الله في شخص الدكتور* أبو تمام*’فقد قام بما يلزمه القيام به .وأنا أعرفه حق المعرفة .ولكن ماذا عساه
    أن يفعل إذا كانت المنظومة فاسدة؟ فقد سبق له أن اخبر بغياب الطبيبين بل الاطباء الذين غادروا مقرات عملهم دون سابق إشعار،قياما منه بما يلزم أولا كمدير ،وثانيا لحماية نفسه من هذه اللحظة التي يعيشها *الدراق *.ومن المستحيل أن يقوم بمفرده بعملية الاصلاح خاصة وأن آخرين يسعون إاى هدم كل شيء.وقد صدق الشاعر إذ يقول:
    متى يبلغ البنيان تمامه إذا كنت تبني و غيرك يهدم.
    كان الله في عونك يا اخي حسن.

  12. مواطن غيور

    الى صاحب المقال الزاكوري القديم اقول لك فعلا انك قديم ومستواك ضعيف مثل اولئك الذي يدعون انهم نقابيون سائقي سيارة الاسغاف بمستشفى الدراق وما هم في الاصل الا اعوان الجفافة تمت ترقيتهم من طرف الدكتور مجد والان هم العين الذي لاتنام لخدمة سيدهم المندوب البوني سبب كل هذا البلاء وان الدكتور ابو تمام هو اشرف من قبيلتك اكوري يعرفهم ايها الوبش لم ارى من هذا السيد في حياتي لو كان في زاكورة 4 او 5 اطباء مثله لما لقينا اجدا من المرضى ينتظر وما الاوباش من بعض النقابات ومن بعض الحقوقيين الذين يبيعون ضمائرهم رخيصة بقنينة جعة والشعب الزاكوري يعرفهم قبح الله سعيهم

  13. tant que les responsables directeur delegue et delegue regional ne font ni consultation ni entre en conrtacte directe avec les malades et subire les memes conditions de travail on n e pourra jamais avance. on cree des bureaucrates qui critique tout et n importe quoi ds des bureaux climatises avec des secretaires et se prennent pour des ministres .la sante est pourri parce que les responsables sont des pourris et ne cherche que des appels d offres des marches de materiel medicale ou un chantier a construire pour avoir leur part bien sur et bessahtkoum f lmaghrif

  14. qu est ce qu on a fait bon dieu pour merite des responsables comme ca?

  15. li kikhdam bi al jidiya ou llah mra9b kol wahad dr hassan 9aym bi al 3mal dyalo walakin wahad mayamkanch mitl aboutammame rah fi al maktab ou fi mosta3jalat ou fi 9a3at marda ira9ab bi nafso yad wahda makatsafa9ch ou llah mtala3 3la kol wahad rakom dlamtoh ina llah m3a al sabirin

  16. dr hassan aboutammame 9am bi al masouliya dyalo walakin li khashom ithasbo homa al atibaa hna kan3arfo dr hassan kikhaf llah ou dalil……..sawlo zagoriyin lahrar li ki9olo al hhhhhhhhhha9 habto chari3 ou sawlo …. nas mobachara ..ouhadok al monafi9in hisabohom fi al donya 9abla al akhira rahimaha alla al chahida ina lilla wa ina ilayhi raji3oun 9oulo al ha9 wala tadlamo

  17. الزاكوري القديم.

    الظاهر ان الموطن الغيور لايعرف جيدا الشخص الدي يمدحه ويثني عليه او انه يتجاهل الامور انصحك بالرجوع شيئا ما الى الزمن الدي كان فيه مستشفى الدراق في مكانه القديم وتجرد من العاطفة اولا او اخشى انك كنت من المستفيدين من الدواء المجاني انداك تحت الدف فهده اشياء يعرفها الجميع اما قضية المستوى الضعيف فاحسن الله عونك لقد عبرت عن مستواك.

  18. اتق الله أيها* الزاكوري القديم* في الدكتور أبو تمام ،وما تقوله في حق هذا الرجل كذب وبهتان وافتراء،وأخشى عليك أن تحاسب عليه في الدنيا،ولحساب الاخرة اشد.*ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد*.صدق الله العظيم.
    فالدكتور أبو تمام الذي تفتري عنه*أيها الزاكوري القديم* أشرف مما تعتقد أنت وأمثالك ،فهو من خيرة الاطباء الذين عرفهم قطاع الصحة بزاكورةمنذ سنوات خلت.فمنذ أن وطئت قدماه هذهالبقعة الطاهرة من أرض الوطن- والتي لا يدنسها إلا أمثالك أيها *الزاكوري القديم*-وحاشا لله أن تكون زاكوريا،لأن الزاكوريين لا ينكرون الجميل لمن أحسن إليهم- والدكترور أبو تمام يبذل قصارى جهده لخدمة سكان زاكورة *فقراء و أغنياء.*دون تمييز بينهم.-وقد تكون أنت أيها الملقب ب*الزاكوري القديم*من الذين سبق لهم أن استفادوا من خدمات هذ الرجل.

  19. الزاكوري القديم.

    لقد تبين لي ايها الاخ بو محمد الزاكوري انك خبير في مجال المحاماة وانك تبارك الله تدافع بكل قواك الفكرية و المرتجة عن سيدك هدا فلاغرابة في دلك فربما كنت من ضمن المستفيدين من خدمته فانا لاالومك يا سعادة المحامي يجب ان تتحدث عن نفسك وعلاقتك به دون ان تعمم فهناك اشياء وخفليا اخرى لاتعرفها او انك تتجاهلها. وادا كان يرضيك ان نقول = العام زين= فنقول دلك ارضاء لك ولمستشارك المواطن الغيور الدي هو بدوره لم يبخل بجهوده في هدا المجال. اما يكفيك ما وصلت اليه الامور حيث اصبحت الزاكوريات يمتن نتيجة الاهمال واللامبالاة الم يكن للدي تدافع عنه ضلعا كبيرا في هده الوفاة اتق الله واعلم انك مسؤول عن اي كلمة تكتبها وان غدا لناظره قريب.

  20. اتق الله أيها الزاكوري القديم في الدكتور أبو تمام…..يؤدى عمله بمهنية عالية وطوال الوقت من خلال الممارسة الأخلاقية، ملتزما بالنظم والقوانين الطبية، وعلى مستوىعال من السلوك الشخصي….أحسن عنصر في المستشفى …..اللهم إن هذا لمنكر…اللهم إن هذا لمنكر…اللهم إن هذا لمنكر…….انا اقول لك ليس الزاكوري القديم بل الزاكوري الحقود المرتشي من اعداء و من المخربين هذه المدينة لماذا هادا الكدب ان الله شاهد على اقوالك الكادبه…………….. فيها نوع من الحقدلمنكر…اللهم إن هذا لمنكر…….انا اقول لك ليس الزاكوري القديم بل الزاكوري الحقود المرتشي من اعداء و من المخربين هذه المدينة لماذا هادا الكدب ان الله شاهد على اقوالك الكادبه…………….. فيها نوع من الحقد ……. رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ

  21. الزاكوري القديم.

    الظاهر اخي انك تبكي على الاطلال وان ثقافتك المحدودة لاتسمح لك بالاستمرار اخاف عليك من الانهيار التام ادا ما استمريت في الحديث عن سيدك لهدا قررت ان اشفق عليك واوقر حبيبك هدا اما قضية الحقد ايها البليد الدي لايعرف الالغة دعاء المغلوب على امره فانا ثق بي انني لا اكن له اي حقد لاني لم اقف يوما عند بابه كما قلت لك سابقا الظاهر انك تجهل الحقيقة اوتتجاهلها او ان متبرعاته بالادوية جعلتك تنسى كل شيء ومن هنا اصبحت اشك في زاكوريتك فانت الله اعلم دخيل على هده البلدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى