‫نائب عن زاكورة وسؤال حول النقل المزدوج‬

6 10

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. MOHMED يقول

    السيد النائب البرلماني لايفقه في هذا المجال شيئا ولايهمه مادام أنه يطرح سؤال على السيد الوزير ويزعم أن السيارة من نوع C15 و سيارة من نوع مرسدس (MERCEDES240) تتوفر على رخصة النقل المزدوج. أقول للسيد النائب أن هذا افتراء وكذب (فأتوا ببرهانكم ان كنتم صادقين) . كنا ننتظر من السيد البرلماني ان يتدخل في فك العزلة عن الدواوير التي يعفرها حق المعرفة (اخماسي- اغازون – افورار- اداوعبيد) هذه الدواوير لازالت لم تمر أي عجلة مركبة كيفما كانت على ترابها. فالناس لايزالون يتنقلون على مثن الذواب.
    لو اعتبرنا أن مازعمه السيد النائب صحيح، فماهو المشكل مادام الصالح العام هو فك العزلة عن هذه الدواوير.
    سكان المنطقة على علم بالسيارات التي تشتغل في النقل السري في هذه المناطق وتعرف كذلك توقيت انطلاقها
    (السيد النائب المحترم، على مسافة 35 كلم من مقر سكناكم يوجد دوار اداوعبيد اسأل اهل هذه المنطقة عن كيفية التنقل إلى مركز النقوب سوف يردون عليكم أنه يوم الجمعة على الساعة الرابعة صباحا ينطلقون 3 كلم على مثن الذواب في مسالك وعرة من الدوار ليجدوا في انتظارهم سيارة النقل السري للسيد ( اوب.لك) من اجل التسوق والرجوع يكون يومه الأحد على الساعة الثانية عشرة زوالا (يومان).
    ونطلب من جميع المسؤولين بالإقليم كل من موقعه بذل جهودهم من اجل فك العزلة عن هؤلاء الأبرياء ليس استغلال المنابر الرسمية لافتراء الكذب وتوهيم الساكنة.

    1. lkouzi يقول

      السلام عليك ربما لم تفهم السيد البرلناني جيدا أما هو فهو على المام واسع بالمشكل ، اخي البرلماني يتكلم عن أصحاب النقل السري الذي تقدموا بطلبات قصد الحصول على رخص النقل المزدوج ولم يكن لديهم الا c 15 او مرسديس 240 وفعلا لا تليق ولا يمكن أن تنقل 14 شخصا لكي نسميها نقلا مزدوجا . هذا هو قصد السيد النائب و تحية له ولكم و للسيد الوزير .

  2. ounkob يقول

    مع الأسف يستشف من صاحب التعليق الأول نبرات سياسوية ضيقة فعلى الأقل هذا النائب البرلماني أثار بشكل أو باخر إشكالية معاناة سكان العالم القروي مع النقل القانوني المؤمن بدل النقل السري خصوصا في الأقاليم زاكورة وورزازات وتنغير وطاطا وأما موضوع فك العزلة فهو موضوع اخر يمكن أن يكون موضوع سؤال شفوي اخر فلا تخلط الأوراق أما س15 ومرسيدس240 فلي اليقين أن السيد النائب لا يتكلم من فراغ بل يتكلم من استقاء المعلومات من عند السكان الذين يمثلهم والذي يشهد له بتواصله المستمر معهم ومعالجة مشاكلهم حسب ما يسمح به القانون ولا نتكلم هنا عن الذين يطلبون من النائب البرلماني المحترم قضاء مارب تخالف بالبات والمطلق القوانين وأود أن أقول أنني لم أشهد مثل هذا النائب الشاب الطموح المتواضع الذي يتواصل مع ضعاف المواطنين ويقف بجانبهم منذ الانتخابات 1976.

  3. Said agdz يقول

    Bravo Mimoun najah toujours toujours exelent Parelement la 1 foi en voix un vrai Parelement il parle du notre région

  4. youssef يقول

    Merci beaucoup mr Mimoune la transparence ,,,ellah i aatina 3parlemantaires bhalek 1 vous allez voir comme il sera zagora,,,,mellat ennasse men Echeffffffffffffffffffffffara elleh inasserek ou ieketere mene metalek ,,,fine aamerena chefena Naibe behallou ettawadoe ouled elkhire

  5. فيلالي يقول

    CEST UN SINCERE A SES PRINCIPES, FRANC, ET AUDACIEUX, HOMME DE ZAGORA BRAVO.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.