الرئيسية | أخبار محلية | كود: اعفاء مدير مستشفى الدراق بعد وفاة رقية العبلاوي
كود: اعفاء مدير مستشفى الدراق بعد وفاة رقية العبلاوي

كود: اعفاء مدير مستشفى الدراق بعد وفاة رقية العبلاوي

أعفي مدير مستشفى. بزاكورة بعد أن تبين مسؤوليته عن الإهمال الذي تسبب في وفاة امرأة حامل ومولودها.

وعلمت كود أن المدير توصل بقرار الإعفاء يوم الخميس الماضي ومن المنتظر اتخاذ قرارات تأديبية في حقه.

image

3 تعليقات

  1. اللهم إن هذا لمنكر
    *طاحت الصومعة،علقوا الحجام*
    هذا المتل الشعبي ينطبق على السيد مدير مستشفى الدراق بزاكورة الدكتور حسن الذي اعتبره وزير الصحة – بعد بحث قام به من هو ليس أهلا للقيام به – مسؤولا أولا عن وفاة المرحومة *رقية العبدلاوي*.
    وبالمناسبة، أضم صوتي واستنكاري لإعفاء الاخ*حسن* من مهامه ،وهو أهل لها بالمناسبة، فمنذ أن وطئت قدماه هذه البقعة من أرض المغرب الحبيب،وهويعمل جادا للرفع من الخدمات الصحية بهذه المنطقة المهمشة أصلا من طرف الدولة .فقد عرفته منذ اشتغاله بمستوصف أولاد يحيى،تم طبيبا بقسم المستعجلات بزاكورة ثم مكلفا بالمهام الاداريةبنفس المستشفى.فهو لايعرف للراحة طعما حتى في أحب المناسبات الىقلوب المغاربة ،وخاصة الدينية*عيد الاضحى مثلا*تجده في ردهات المستشفى يتفحص المرضى.
    أما عمله الاداري فهو اكثرضبطا،إذ ماذنبه إذا كانت كتاباته بالاطباء المغادرين لمقرات عملهم تتوقف – وقد تسحب – قبل وصولها الى وزارة الصحة لاتخاذ الاجراءات اللازمةفي حق المغا درين؟
    لقد حز في نفوس أغلب الزاكوريين ما تعرض له الدكتور *حسن* من حيف وظلم .في حين أن أن الذي يجب أن يعاقب بالفعل مازال حرا طليقا متماديا في إخلاله بالمسؤولية الملقاة على عاتقه..
    وبالمناسبة،هل سيواصل السيد وزير الصحة بحثه الدقيق عن *التماسيح والعفاريت الحقيقيين بالمستشفى*؟أم أنه سيكتفي بالدكتور حسن ككبش فداء وحيد ؟ ثم مالاجراء الذي سيتخذه السيد وزير الصحة في حق* الطبيب الجراح* و*الطبيبة المولدة *الذين ثبتا غيابهما يوم الحادث؟خاصة وأن السيد *المدير* قد أخبر بغيابهما؟ومالاجراء الذي سيتخذه وزير الصحة في حق الاطباء التسعة الآخرين الذين تبثت مغادرتهم لمقرات عملهم؟
    وأخيرا لا يسعني الا أن أقول للاخ *حسن *مؤازرا له:*لنا ولك الله يا أخي حسن *في مواجهة هذه الطغمة الظالمة.بداية باللوبي الموجود بالمستشفى مرورا بالمدير الجهوي وصولا الى الوارة الظالمة.

  2. كبش الفداء:
    اللهم ان هذا لمنكر و أكبر ظلم سمعت به مند وطأت قدمي هذا المكان يقول المثل ” إدا كنت في المغرب فلا تستغرب ” يا وزير لم تشحص المرض جيدا وذلك لان الدواء لم يشفي احدا الكل في الإقليم يعرف الشخص الدي قمت بإقالته بأنه ليس زاكوري الأصل لكنه تأصل و كان جد غيور على ذلك المرفق العمومي فمنه المدير و منه الطبيب بالمستعجلات و منه العون و الممرض و الحارس العام و المقتصد و السقاء لا يتغيب و لو في المناسبات الدينية لا يغادر زاكورة إلا للترافع عن تجهيزات بالجهة أو العاصمة و المسؤولون يتربعون عاى سيارات الدفع الرباعي يجولون المغرب من جنوبه إلى شماله و من شرقه إلى غربه لقضاء مآربهم الشخصية كلما طلبت منهم تدخلا لحل مشكل أو لمناقشته أغرقوك بالإحصائيات الفضفاضة حتى لا أطيل اطرح سؤالا من المسؤول عن جميع المستوصفات المغلوقة و الشبه المغلوقة ؟ ربما المدير المقال مسكين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ستريك الأيام يا وزير المسؤول الحقيقي عن الوضع الصحي المتردي بهذه الربوع التي يبيعون فيها الوهم . فزاكورة مهمشة جهويا و محليا الله إشوف حال الفقراء و المساكين الوطنيين . اللهم انصر الحق و ادحض الباطل

  3. عبدو الزاكوري

    عبدو الزاكوري

    مع كامل الأسف كان من الأول يعرف كبش الفد والضحية أيها الزاكوريين فإذا كان الذكتور حسن هو الضحية على مستوى المستشفى فإن كبش الفدا الكبير والضحية الكبير هم ساكنة خذا الإقليم المناضل فالمسؤول الأول على التهميش والإهمال الذي يعانيه قطاع الصحة لايزال على رأس القطاع ” البوني عبدالله ” يصول ويجول حيث يقوم بخدمة مصالح الكبار ” العفاريت ” ألم يرافق العامل في الطائرة ولا هذاك العامل والأخرين بقايا الشعب فيا للغرابة
    من هذا المنبر أدعوا كل المناضلين بعدم التوقف عن النضال إلى حين ذهاب المندوب عن المندوبية ومحاسبته على كل شيء
    أما أنت ياذكتور حسن فلا تحمل هم الله سيجازيك على عملك وسيضهر الحق من الباطل قريبا وليس بعيدا والله إكون في عون من سيتحمل مسؤؤلية إدارة المستشفى الإقليمي من بعد الذكتور حسن وحداري الذكتور حسن من إعادة الخطأ الذي قمت بها في المرة الفائتة حين طلبو منك التكفل بإدارة المستشفى بعد شاع حبر إقالتك مع الذكتور يحيان عند وفاة المرحومة زوجة الأستاذ أهوكار بعدما تعدر عليم إجاد من يتحمل مسؤولية تسير المستشفى وأمن بقوله تعالى ” من يعمل مثقال ذرة خير يراه ”
    وتحية لكل مسؤول يؤدي واجبه كما ينبغي والعار والهذلان لكل من يستغل الفرص لاصطياد الغنائم كالنقابات والجمعيات المائعة والمنعدمة الظمير وليست لها غيرة على البلد بالقدر ما لها من غيرة على مصالحها الخاصة كما عملت التنسيقية الخاصة بالماء الصالح للشرب والتي نطالب منها بتوضيحات للرأي العام الزاكوري عن سكوتها عن هذا الملف الحيوي والتي بذأت عناصرها تتحرك في هذا الملف للإستفاذة على ظهر المساكين والمحتاجين اللهم إن هذا لمنكر لكن الزمان فضاح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى