مسؤولو التعاضدية بالدار البيضاء تقاعسوا عن اداء تكلفة عملية جراحية لمدير متقاعد رغم قبولها بالرباط منذ 2011

0 2

casserمنذ 9 ابريل 2011 تعرض مدير متقاعد لسقوط في حمام البيت نتج عنه كسر في ساقه ، نقل على إثرها الى طبيب مختص الذي اجري له عملية جراحية بمصحة الجنوب بمراكش بتكلفة مبلغها 60 , 10288 درهم أداها دفعة واحدة ، مباشرة بعد العملية زيادة عن تكلفة الإقامة على حسابه الخاص لمدة شهر كامل بمراكش .  أرسل الملف إلى التعاضدية  في حينه وتم قبوله منذ سبتمبر 2011  ملف عدد 14153256 بملاحظة  َAccordé .

 يتنقل المتقاعد من زاكورة الى الدار البيضاء ( 1200 كلم ) ذهابا وايابا بحثا عن حقوقه لكن بدون جدوى . يستقبل كل مرة بالوعود الفارغة وينتظر لشهور ليعاود السفر من زاكورة إلى الدار البيضاء . ولحد الآن بقيت التعويضات في صندوق التعاضدية انتظارا فيما يظن المتقاعد ان يموت قبل التوصل بحقوقه التي هو في امس الحاجة اليها .

         يقول المدير المتقاعد المنخرط تحت عدد 232954 931  والمسجل تحت رقم  93232954 منذ 1969 والذي لم يسبق ان استفاد من اية عملية جراحية او غيرها . ولا من اية عملية علاجية باي مستشفى  . يتساءل المتقاعد عن المسؤول عن هذا التأخير المقصود وغير المبرر . كما يتساءل عن ما هي جدوى التغطية الصحية إذا لم يتمكن المنخرط من حقوقه في حينه ؟ فهل ينتظر مسؤولو التعاضدية من المدير المتقاعد اللجوء إلى القضاء لانتزاع حقوقه ؟ إنه عار كبير ان تستخف ادارة التعاضدية التي تستخلص الواجبات منذ 44 سنة بدون أداء واجب وحيد طوال عمر الإنسان يقول المدير المتقاعد المسكين . فهل من سلطة أخلاقية او معنوية او بشرية يمكنها العمل على انصاف  المدير المتقاعد  اواخر سنة 2010 ؟

                                                                                              بقاس صالح

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.