الرئيسية | إقتصاد | “الموروث الثقافي في خدمة السياحة الجهوية” شعار النسخة الأولى للأيام السياحية بالعيون
“الموروث الثقافي في خدمة السياحة الجهوية” شعار النسخة الأولى للأيام السياحية بالعيون

“الموروث الثقافي في خدمة السياحة الجهوية” شعار النسخة الأولى للأيام السياحية بالعيون

انطلقت٬ مساء أمس الخميس٬ النسخة الأولى للأيام السياحية بمدينة العيون٬ التي تنظم على مدى ثلاثة أيام٬ تحت شعار: “الموروث الثقافي في خدمة السياحة الجهوية”. وتندرج هذه التظاهرة٬ التي ينظمها المعهد المتخصص للفندقة والسياحة بالعيون٬ في إطار انفتاح المعهد على محيطه الخارجي وإبرازه للمؤهلات السوسيو-ثقافية للأقاليم الجنوبية للمملكة وما تتميز به مدينة العيون من مؤهلات سياحية. وأوضح مدير المعهد٬ السيد سامي صلح٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن طلبة المعهد انخرطوا في تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية٬ وذلك سعيا منهم في التعريف بالثقافة الحسانية والانفتاح على باقي المكونات الثقافية التي يزخر بها المغرب٬ وجعلها في خدمة السياحة بالجهات الجنوبية للمملكة. وأضاف أن المؤسسة تهدف٬ من خلال هذه التظاهرة٬ إلى مد جسور التواصل بين الطلبة ومهنيي القطاع السياحي والفندقي والمصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني من أجل النهوض بالقطاع السياحي بالمنطقة٬ وذلك تماشيا مع رؤية 2020 المتعلقة باستقطاب أكبر عدد من السياح ومضاعفة المداخيل بهذا القطاع.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم عدة أروقة سياحية تتعلق بالثقافة الحسانية وإقامة ساحة مصغرة تجسد ساحة “جامع لفنا” بمراكش وتنظيم حفل لتوزيع الشواهد على المتخرجين. كما تتضمن التظاهرة تدشين “راديو” داخل المؤسسة يتم من خلاله خلق نوع من التواصل الداخلي بين طلبة المعهد٬ وكذا تنظيم ندوة حول “دور التراث الثقافي في تنمية الباحة الجهوية”٬ فضلا عن إقامة حفلات فنية يحييها طلبة المعهد للتعريف بطاقاتهم الإبداعية في المجال الفني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى