الرئيسية | أخبار محلية | تنظيم الدورة الأولى للمنتدى الدولي للسياحة والتنمية المستدامة ما بين 29 مارس وفاتح أبريل بزاكورة
تنظيم الدورة الأولى للمنتدى الدولي للسياحة والتنمية المستدامة ما بين 29 مارس وفاتح أبريل بزاكورة

تنظيم الدورة الأولى للمنتدى الدولي للسياحة والتنمية المستدامة ما بين 29 مارس وفاتح أبريل بزاكورة

أعلن منظمو المنتدى الدولي للسياحة والتنمية المستدامة أن الدورة الأولى لهذا المنتدى ستنظم ما بين 29 مارس الجاري وفاتح أبريل المقبل بزاكورة تحت شعار “من أجل تنمية سياحية مغايرة”٬ وذلك في أفق المساهمة في النهوض بثقافة سياحية تضامنية.

وأكد المنظمون في بلاغ أن هذا المنتدى يروم خلق سياحة ذات أبعاد إيكولوجية ومستدامة تعد بالأمل والتنمية المحلية المندمجة.

وتتوخى هذه التظاهرة التي تنظمها ولاية سوس-ماسة-درعة وإقليم زاكورة٬ والجماعة الحضرية لزاكورة والمجلس الإقليمي للسياحة٬ تعزيز كفاءات السكان المحليين وتحسين قدراتهم عبر انخراطهم في مختلف مراحل هذا المشروع وخلق انسجام مشترك.

وينخرط المتدخلون المحليون من خلال هذا المنتدى الذي ينظم أيضا من قبل (جمعية تنمية وادي درعة) و(الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان)٬ في التدرج بشكل متواصل مع تقييم اثر الأنشطة والقرارات وفقا للمجالات الأربع التي تحدد السياحة المستدامة (المحافظة على البيئة٬ العدالة الاجتماعية٬ النجاعة الاقتصادية٬ الحكامة).

وستمكن هذه التظاهرة التي تنظم بتعاون مع وزارة السياحة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الجهوي للاستثمار بأكادير وجامعة إبن زهر٬ من الاستفادة من الممارسات والخبرة التقليدية وإعادة التفكير في أنماط التنظيم الراهنة.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى موائد مستديرة مخصصة للتحسيس بمميزات السياحة المستدامة والتبادل حول الرهانات وتشبيك الفاعلين المحليين مع منظمات البلدان المرسلة.

وبالموازاة مع الأنشطة العلمية٬ سيمكن معرض المنتدى الجماعات المحلية والمهنيين من عرض منتجاتهم وخدماتهم وخبرتهم في مجال السياحة المستدامة.

ويرتقب البرنامج الرياضي أيضا مسابقة دولية على الطريق (10 كيلومترات)٬ مع مشاركة عدائين من العديد من البلدان٬ ضمنها فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وتونس والعربية السعودية .

وعلاوة على المسابقة الفنية والأدبية التي ستمكن الكتاب والمبدعين المتنافسين من إبراز طاقاتهم٬ سيكون بإمكان المشاركين الاستفادة من لحظة تأمل واستكشاف لأسرار الطبيعة (النخيل والواحات والقصبات والمنحوتات)٬ إضافة إلى المؤهلات الثقافية العريقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى