الرئيسية | أبحاث الطلبة | الملحفة الصحراوية – Ennaffaa manafal
الملحفة الصحراوية – Ennaffaa manafal

الملحفة الصحراوية – Ennaffaa manafal


مدينة العيون:

العيون هي اكبر المدن الصحراء المغربية الواقعة جنوب المملكة المغربية تطل على المحيط الأطلسي غربا وتتميز بمناخها المعتدل عموما الواقع تحت تأثير البحر من الغرب والتيارات الصحراوية من الجنوب والشرق.

التحديد التاريخي:

الملحفة هي الزى الصحراوي منذ الأزل فما هو هذا الزي؟
وكيف شكله وما هي أنواعه ؟

هي عبارة عن ثوب طواه أربعة أمتار وعرضه لا يتجاوز المتر الواحد وإستين سنتمتر تلبسه المرآة الصحراوية أينما حلت وارتحلت لكن ليست كل الملا حف متشابهة ذلك أن المرأة الصحراوية تميز بين الملحفة المناسبات والملحفة التي تلبس يوميا الخيمة وبدون مناسبة .كما أن المرأة الصحراوية تميز بين ملحفة المرأة الشابة وملحفة المرأة كبيرة السن.

ومن انواع الملاحف الصحراوية ملاحف الشكة:

الشكة هي نوع من انواع الملحفة ويتراوح ثمنها من 200 درهم الى 2000 درهم وهي ثوب شفاف خشن الملمس وتلبس في المناسبات والايام العادية وهي تناسب جميع الفئات على حسب الالوان والاذواق.

ملاحف كنيبة:

تعتبر ملحفة كنيبة ثوب عملي سهل الملبس تستريح فيه المراة لانه انسيابي وهو من ثوب رطب ويلبس في المناسبات ويتراوح ثمنه من 600درهم الى 1500 درهم.

إن الملحفة البيضاء والسوداء تلبس كالزي الرسمي للعروس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى