الرئيسية | ثقافة وفن | تلاميذ وأساتذة ثانوية أمزرو الإعدادية يهددون بالتصعيد
تلاميذ وأساتذة ثانوية أمزرو الإعدادية يهددون بالتصعيد

تلاميذ وأساتذة ثانوية أمزرو الإعدادية يهددون بالتصعيد

أحمد الزاكوري

نظم صباح يوم السبت 24 مارس تلاميذ ثانوية أمزرو الإعدادية والأطر الإدارية والتربوية العاملة بها وقفة احتجاجية استمرت ما يناهز الساعتين رفع فيها التلاميذ شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل الفوري لحل مشكل انعدام الماء الصالح للشرب بالمؤسسة. وتتضاعف معاناة تلاميذ ثانوية أمزرو الإعدادية مع غياب الماء الصالح للشرب بالمؤسسة  مع بداية فصل الربيع الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة، وأيضا خلال حصص التربية البدنية التي يستهلك فيها  التلاميذ كميات كبيرة من الماء.

وأوضح أحد الأساتذة العاملين بالمؤسسة أن الوقفة الاحتجاجية جاءت نتيجة لما وصفه بسياسة التسويف والوعود الكاذبة  التي تنهجها نيابة التعليم تجاه المشاكل التي تعاني منها المؤسسات التعليمية بالإقليم. وحسب نفس الأستاذ، فإن إدارة المؤسسة قامت بمراسلة النيابة بخصوص هذا المشكل لأزيد من ثلاث مرات، وفي كل مرة كانت النيابة تتعهد بإيجاد حل لهذا المشكل دون أن تفي بوعودها طبعا.

وأضاف الأستاذ أن الوقفة الاحتجاجية عرفت غياب جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة دون أن يذكر سبب غيابها عن الوقفة، لاسيما أن من بين أدوار جمعيات الآباء داخل المؤسسات التعليمية هو البحث عن حلول للمشاكل التي يعاني منها التلاميذ داخل مؤسساتهم.

واختتمت الوقفة الاحتجاجية بتسليم بيان إلى مدير المؤسسة موقع من طرف الأطر العاملة بالمؤسسة يشرحون فيه السبب الكامن وراء الشكل النضالي غير المسبوق داخل المؤسسة، وفي نفس الوقت يحملون النيابة كامل المسؤولية في الخطوات النضالية التصعيدية التي ينوون القيام بها في حالة عدم الاستجابة الفورية لمطلبهم الوحيد المتمثل في استفادة المؤسسة من الماء الصالح للشرب بشكل دائم ومستمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى