الرئيسية | ثقافة وفن | الفايس”باك” والوفا‎
الفايس”باك” والوفا‎

الفايس”باك” والوفا‎

970095_469600163114176_201891667_nاكمالا ليوم أمس صباح هذا اليوم ، قامت صفحات على الفيس بوك وتويتر وبعض المنتديات  بتسريب صور لورقات الأسئلة  الخاصة بامتحان  مادة الفلسفة للشعب العلمية والأدبية  .
وقد بدا واضحا عزم هذه الصفحات تحدي الوزير الوفا إلى نهاية امتحانات الباكلوريا ، وإفشال مخططه القاضي بجعل امتحانات هذه السنة خالية من الغش ، والنيل من التدابير التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية للحد من الغش هذه السنة  .
 
واعتبر القائمون على إحدى صفحات التسريبات أن ما يقومون به من نشر صور لأسئلة  الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي يعد عملا مشروعا مادام  مبدأ تكافؤ الفرص ممنعدما لدى وزارة التربية الوطنية ، ولا يوجد منه على أرض الواقع إلا أقوال لا تترجم إلى أفعال .
  
وفيما يبدو اعترافا منه بهزيمته أمام تسريب صور للامتحانات  على صفحات المواقع الاجتماعية دقائق معدودات على توزيع ورقات الأسئلة ، قال الوزير المكلف بقطاع التربية والتعليم في المغرب أن تسريب الامتحانات تقف وراءه عصابة منظمة تعمل على إخراج أسئلة الامتحانات من داخل الأقسام ، وتساندها في عملها عصابة أخرى منظمة بدورها تهتم بتقديم أجوبة  عن الأسئلة المطروحة وذلك عبر الشبكة العنكبوتية .
وأكد الوفا الذي كان يتحدث للقنوات الوطنية زوال هذا اليوم أن باكلوريا 2013 تمر في أحسن الظروف ، وأن ” تسريبات ” هذه السنة لن تؤثر على عملية تصحيح الامتحان .
رشيد أيت سعدان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى