الرئيسية | الصحة | تنظيم قافلة طبية لفائدة ساكنة إقليم تنغير ما بين 12 و17 يونيو الجاري
تنظيم قافلة طبية لفائدة ساكنة إقليم تنغير ما بين 12 و17 يونيو الجاري

تنظيم قافلة طبية لفائدة ساكنة إقليم تنغير ما بين 12 و17 يونيو الجاري

fgoتنظم “مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة” بتعاون مع عمالة إقليم تنغير و”جمعية القافلة الطبية الجراحية” ووزارة الصحة، في الفترة ما بين 12 و17 يونيو الجاري، قافلة طبية لفائدة ساكنة إقليم تنغير التي ستستفيد من فحوصات طبية وعمليات جراحية تحت إشراف طاقم طبي يضم 28 طبيبا وطبيبة في مختلف التخصصات.

وذكر بلاغ للمؤسسة، اليوم الأربعاء، أن هذه التخصصات تشمل أمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب العيون والأمراض الجلدية، وأمراض الغدد الصماء، وأمراض القلب والشرايين، وجراحة الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز البولي، مضيفا أن القافلة ستكون معززة بكل ما يلزم من وسائل الكشف والتحاليل وقياس ضغط الدم والسكري وتخطيط القلب والكشف بالموجات فوق الصوتية وغيرها.

كما أشارت المؤسسة إلى أنه سيتم في هذا الإطار فتح أربعة مراكز للفحوصات والتشخيص بكل من جماعات إكنيون، واكليم، والنيف، وتلمي، سيتم تزويدها بما يكفي من الأدوية.

وستنظم بنفس المناسبة حملة للتوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على صحة الأسنان ونظافتها، يتم خلالها توزيع كميات من معجون وفرشاة الأسنان على تلاميذ مختلف مدارس الإقليم.

وذكر البلاغ أن هذه القافلة الطبية تندرج في إطار الأعمال والمبادرات الاجتماعية والخيرية التي تحرص المؤسسة على القيام بها لفائدة بعض الفئات المعوزة بالإقليم، إذ سبق لها تنظيم قوافل طبية مماثلة لاقت نجاحا كبيرا بالنظر إلى حجم الطاقم الطبي وشبه الطبي الذي أشرف عليها، على غرار القافلة التي نظمت بإقليم تنغير في أبريل 2010 ، وبإقليم ورزازات في مارس 2012 ، وإقليم زاكورة في مارس الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى