الرئيسية | أخبار محلية | بيان الرعاية الأجتماعية لدار الطالبة بزاكورة حول حقيقة ما جاء في خبر ب”هبة بريس”
بيان الرعاية الأجتماعية لدار الطالبة بزاكورة حول حقيقة ما جاء في خبر ب”هبة بريس”

بيان الرعاية الأجتماعية لدار الطالبة بزاكورة حول حقيقة ما جاء في خبر ب”هبة بريس”

CIMG7956بعد المقال الذي نشر بموقع هبة بريس الإخباري  و الذي تضمن تحميل مديرة و مقتصدة دار الطالبة محمد الخامس زاكورة  قرار إغلاق مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة زاكورة التي أشرفت  مؤسسة محمد الخامس للتضامن على بنائها   و تجهيزها ، هذا القرار الذي تسبب في  تسريح مستفيدات المؤسسة  قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي  ، ونود تبيين مجموعة من الحقائق التي لم يطلع عليها موقع هبة برس و لم يتأكد من صحتها  قبل نشره لهذا الخبر الملئ بالحقائق المزيفة  المنافية للحقيقة التي يمكن تلخيصها على الشكل الأتي :

  • أن مديرة مؤسسة دار الطالبة توجد حاليا في رخصة ولادة
  • أن المقتصدة لم تأمر أي مستفيدة بمغادرة المؤسسة  لأنها تعلم كل العلم بان الموسم الدراسي لم يتنهي بعد ، خصوصا و أنها قد سبق أن شغلت لمدة سبع سنوات منصب مديرة بدار الطالبة تمزموط  البعيدة عن المجال الحضري ولم يسبق لها أن اتخذت مثل هذه القرارات ولها سمعة طيبة لدى الجمعية المسيرة  و اباء وامهات دار الطالبة تمزموط .
  • ·        أن القرار كان  من طرف الجمعية الخيرية المسيرة لدار الطالبة زاكورة .
  • ان مثل هذه الفخاخ قد سبق وان سقطت فيها مديرة ومقتصدة سابقة وتم طردهما لأسباب واهية وبدون أي حق قانوني وهما الان في دعوى قضائية مع الجمعية الخيرية المسيرة لدار الطالبة زاكورة .
  • ان قائد المقاطعة الثانية ومندوب التعاون الوطني بالاقليم قد قاما بزيارة المؤسسة وطمئنوا المقتصدة بانها ليس لها ولا المديرة اي دخل في هذه النازلة وان المشكل قد تم حله .

هذه الحقائق التي تنفي ماجاء بالمقال المنشور بموقع هبة بريس تدعو نقابة شغيلة مؤسسات الرعاية الاجتماعية باقليم زاكورة الى المطالبة بايفاد لجنة اقليمية او وطنية  لهذه المؤسسة وباقي المؤسسات الاخرى للوقوف على مواقع الخلل الذي تعيشه هذه المؤسسة وباقي المؤسسات باقليم زاكورة والذي يمكن  تلخيصه على الشكل الاتي :

  • ان شغيلة هذه المؤسسة بما فيها المديرة و المقتصدة لا يتلقون اجور قانونية (الحد الادنى للاجور) بل يتلقون 1500 درهم فقط .
  • ان هذه الاجور لا يحصلن عليها الا بعد مدة طويلة قد تتجاوز السنة .
  • ان شغيلة هذه المؤسسة بما فيها المديرة و المقتصدة ليست لهم تغطية اجتماعية (SNSS)
  • ان شغيلة هذه المؤسسة بما فيها المديرة و المقتصدة ليس لهن تامين عن حوادث الشغل
  • ان شغيلة هذه المؤسسة بما فيها المديرة و المقتصدة ليست لهن تغطية صحية
  • ان المؤسسة لا تتوفر على اي مؤطرة علما أن الطاقة الاستيعابية للمؤسسة تستدعي توفير حوالي ثلاث مؤطرات ومسؤولة تربوية وفق قانون 14/05
  • ان المقتصدة تتطوع للقيام بمهام التأطير رغم  ثقل مهامها كمقتصدة  وتتم مكافئتها في المقابل بمثل هذه الحقائق المزيفة
  • ان المؤسسة في حاجة إلى حارسة عامة وفق قانون 14/05  ولا يقوم بهذه المهمة الا المديرة  تطوعا فقط
  • ان الجمعية تسيطر على جميع المهام بالمؤسسة بما فيها مهام المديرة و المقتصدة المحددة في النظام الداخلي للمؤسسة  وان تواجد المديرة و المقتصدة ليس الا شكلي فقط .

2 تعليقات

  1. ظهرت الحقيقة

    اذا لم يكن لكما يدا فيما وقع وانتما بريئتين براءة الديب من دم يوسف وتقولان انكما ضحية التهميش وهضم الحقوق فلماذا انتما ساكتين ولماذا لم تبحثا عن مجال آخر ؟؟ ، يقول المثل المغربي ان الشمس لايمكن تغطيتها بالغربال والآباء والأمهات والتلاميذ والرأي العالم يعرف كل كبيرة وصغيرة ولاينتظر من احد ان يقدم له مبرراته التي أكل عليها الدهر وشرب ، وان من رأى ليس كمن سمع او قالوا له ، ان التلاميذ القاطنون هم الحكم وهم ايضا الشاهد في هذه النازل وكل شيء واضح وضوح الشمس في ايام يونيو بزاكورة . والحقيقة مسموع من طرف هؤلاء الضحايا.

  2. TAHIA ALIA LI NAKABA
    LA YASSIHO ILA ASSHIH

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى