الرئيسية | أخبار محلية | مؤسسة زاكورة للتربية والبيئة تشارك في “ساعة من أجل الأرض”
مؤسسة زاكورة للتربية والبيئة تشارك في “ساعة من أجل الأرض”

مؤسسة زاكورة للتربية والبيئة تشارك في “ساعة من أجل الأرض”

يشارك المغرب٬ على غرار باقي دول العالم٬ يوم السبت المقبل في الحركة الدولية “ساعة من أجل الأرض”٬ التي تهدف بالأساس التحسيس بموضوع اقتصاد الطاقة ومكافحة الاحتباس الحراري والتخفيف من حدة التحولات المناخية الخطرة التي يعاني منها كوكب الأرض.

ويسعى المغرب من خلال مشاركته في هذا الحدث الذي تنظمه هذه السنة جمعية ” رباط الفتح” و’مؤسسة زاكورة للتربية والبيئة’ والصندوق العالمي للطبيعة٬ إلى الإسهام في نشر الوعي بضرورة الحفاظ على التوازنات البيئية وذلك عبر الدعوة إلى إطفاء الأنوار لمدة ستين دقيقة.

وذكر بلاغ لجمعية ” رباط الفتح” أن هذه التظاهرة ستنظم ما بين الساعة الثامنة مساء والساعة التاسعة مساء في ثماني مدن مغربية من أجل إعطاءها هذه السنة إشعاع أكبر وتوسيع مجال التحسيس.

وأضاف البلاغ أنه بالنسبة لمدينة الرباط فإن التظاهرة ستنظم بساحة الجولان أمام مجلس الجهة.

وقد نشأت فكرة “ساعة من أجل الأرض”٬ المنظمة من قبل الصندوق العالمي للطبيعة٬ في سيدني عام 2007٬ بعدما غرق 2٬2 مليون شخص في الظلام الدامس لمدة ساعة لإسماع أصواتهم حول موضوع الاستهلاك المفرط للطاقة الكهربائية والتلوث الناجم عن انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون.

واتسع نطاق العملية ليصبح لها بعد عالمي عام 2008 وفي سنة 2010 عرفت التظاهرة مشاركة ملايين الأشخاص من 4616 مدينة تنتمي ل128 بلدا في تخليد هذا الحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى