السلطات الإقليمية بزاكورة “تساوم” ذوي الحقوق بالجماعة السلالية بأسرير إيلمشان

8 6

asrir-imelchan-zagora بعد مضي أكثر من سنة على التحقيق في ملف الفساد الذي طال أراضي الجماعة السلالية بأسرير إيلمشان تحت يافطة ودادية المنصور الدهبي و التي يتابع أعضاء مكتبها بتهمة “التصرف في مال غير قابل للتفويت بسوء نية” حيث بلغ عدد جلسات التحقيق مع المتهمين, الذين يوجدون في حالة سراح مؤقت, أزيد من عشرين جلسة تحقيق. وفي الوقت الذي ينتظر فيه  ذوو الحقوق كلمة القضاء لمحاسبة الفاسدين  تفاجؤوا باعتقال ثلاثة منهم بتهمة عرقلة أشغال بناء تتنافى مع مقتضيات­ دورية وزير الداخلية, التي تمنع البناء العشوائي في أرض غير مجهزة. هذا الاعتقال الذي كشف عن مؤامرة مكشوفة بطلتها السلطة الإقليمية انتهى بإطلاق سراح المعتقلين الثلاثة بعد احتجاجات عارمة تمثلت في المبيث الجماعي في العراء قرب مخفر الشرطة يوم الجمعة 15 يونيو الجاري بحضور فعاليات حقوقية و نقابية ثم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية  صباح اليوم الموالي.
هذا و قد بدا واضحا  خلال لقاء لجنة ممثلة عن ذوي الحقوق مع عامل الإقليم أن هذا الأخير “سمح” بالأشغال في أرض غير مجهزة فضلا عن كونها تعرف نزاعا لم يحسم بعد أمام القضاء (حسب قولهم) كما يتساءلون عن مصير دورية وزير الداخلية.
asrir-imelchan-zagora-1وإذ يعلنوا عن كل هذه المستجدات غير المسبوقة للرأي العام المحلي و الوطني ويحملون المسؤولية كاملة لعامل الإقليم فيما ستؤول إليه الأوضاع لاسيما و أن ملفات فساد عقارةي أخرى( ملف تانسيطة اخشاع- ملف تانسيطة انشاشدة-ملف زاوية البركة…) لازالت تنتظر الحل.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. assrirniidal يقول

    نحن في أسرير ايلمشان واعون تمام الوعي أن الخصم الحقيقي هو السلطات الإقليمية. هي التي عاتت فسادا في كل أراضي السلالات الجماعية.لذلك نحن عازمون على التصدي لكل المؤامرات الرخيصة في سبيل إحقاق الحق.ونناشد كل من قبائل تانسيطة اخشاع و تانسيطة نشاشدة و زاوة البركة و تنفو وكل القبائل التي تعاني من نهب أراضيها للتنسيق في مواجهة مافيا العقار بالإقليم المنكوب.

  2. youssef يقول

    Drbou o sbko chka bih.hadi kansmiwha sira3at khawya wa lmotadarir howa lmowatin l3adi.lah ikhlikom dima hakdak mli wlat mjmou3a dial chmkara homa li mthkmin f lblad .sirou lmhkama o hniwna o khliw zagora tkdm chwiya.rah mktnakom o mktna ardkom.lah i3z lirak o al omrane.dart fina khir.o kantmna tjm3o jmi3 lmzssalih fiha.wa takiw lah f hzd lblad rah khrjto 3liha.hta msaoul mazine.rir ntouma li mzyanin safi.4 d nas wlaw kaydrbo lklam hta homa.dommage finkom a nass zinin finkom a shab lblad golo lhak yaloho nkhrjo o nrwto diddan 3la had chirdima li wkfat lina massilihna o ardna.finkom alkaryin.ana men dawi lhokouk o chrit f irak. o thnit.

  3. wld assrir يقول

    Ces gens qui manefestent ne nous representent pas.nous somme avec la loi.le tribunal va dire son mot.les gens qui manefestent ne cherchent que le blocage et de profiter le maximum possible pour leur propre poches.sont les voulrurs.ils ont beneficiés tous de plusieurs lots de terrains.et maintenant cherchent plus.

  4. med يقول

    C’est la mafia a zagora.a tansita.a assrir.les gens sont contre le developpement de zagora.

  5. ابن اسرير يقول

    نشكر صاحب المقال لتنوير الرأي العام الزاكوري و الوطني و توضيحه للبس الديما فتئ ينشره كل من استفاد بحصة الاسد عفوا اقصد نهب مال ال و اراضي الفقراء و المستضعفين و المغلوب على امرهم سواء من سكان اسري العزيز او تنسيطة …..
    حسب علمي المتواضع ان هناك فصل بين السلطات في مغربنا الحبيبة, فكيف يعقل ان تحسم وزارة الداخلية في امر لازال متدالا في القضاء.
    و توافق على مشوروع مصطنع على اراضي غير مجهزة؟ كيف سمحت بانشاء بنايات عليها و هي التي تتبجح بمحاربة السكن العشوائي؟ انشر انشر من فظلكم

  6. ديما نضال يقول

    الله ندعو أن يخلص البلاد و العباد من كل مفسد في البلاد و من كل طاغية على العباد.من لم يفهم ما يجري في أراضي أسرير فليس من سكانه ومن رأى المنكر و لم يغيره فهو شيطان أخرص(و كثير ما هم) فالساكت عن الحق إما مستفيد و إما جبان.فالمجد و الخلود للمجموعة التي تناضل و كل الأحرار الذين لا يخافون في الحق لومة لائم. و الخزي و العار لكل خائن للقضية

  7. ديما نضال يقول

    لله ندعو أن يخلص البلاد و العباد من كل مفسد في البلاد و من كل طاغية على العباد.من لم يفهم ما يجري في أراضي أسرير فليس من سكانه ومن رأى المنكر و لم يغيره فهو شيطان أخرص(و كثير ما هم) فالساكت عن الحق إما مستفيد و إما جبان.فالمجد و الخلود للمجموعة التي تناضل و كل الأحرار الذين لا يخافون في الحق لومة لائم. و الخزي و العار لكل خائن للقضية

  8. الزاكوري يقول

    انا لست من اسرير و لا من قبيلة اسرير لكن يلاحظ ان هده المجموعة لا ثمثل الا 5 بالمائة من ساكنة اسرير
    هنا يطرح تسائل منطقي: هل هده النسبة هي التي على صواب و 95 % هي التي نهبت اراضي اسرير من هده المجموعة
    في حين اننا نحن ابناء زاكورة نعرف حق المعرفة ان في بداية عملية توزيع الكعكة عفوا اراضي اسرير لم يستثنى لا صغير و لا كبير وهدا مند اواخر التسعينيات ، هنا يطرح تسائل منطقي اخر : هل هده المجموعة اكتشفت مؤخرا بقدرة قادر هدا النهب فاين كانت مند دلك الوقت ام انها باعت نصيبها من الكعكة بثمن بخس و انفقته في ……. و اصبحت الله كريم و تناضل من اجل المزيد
    ايها السادة كونوا صرحاء مع انفسكم اولا ثم زودوا السادة القراء و الراي العام بحقائق الاحداث و هدا من اجل الديموقراطية التي ينشدها حتى الجالسون في المقاهي و يكثرون الانتقادات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.