الرئيسية | أخبار محلية | أزمة المياه : ساكنة تمكروت تنتفض من جديد من أجل المطالبة بالماء الصالح للشرب
أزمة المياه : ساكنة تمكروت تنتفض من جديد من أجل المطالبة بالماء الصالح للشرب

أزمة المياه : ساكنة تمكروت تنتفض من جديد من أجل المطالبة بالماء الصالح للشرب

أزمة الماء بزاكورةيُعدّ النقص في إمدادات المياه العذبة بتمكروت ، من المشكلات المستعصية التي شغلت بال الساكنة هذه الأيام ، حيث تعرف القرية منذ عدة أسابيع انقطاعا مستمرا للمياه في عدة مناطق وشحها في مناطق أخرى.. الشيء الذي خلف استياء عارما في أوساط السكان اللذين عبروا عن اندهاشهم واستغرابهم للطريقة التي تنهجها الجهات المسئولة في  إدارتها للمياه وإصرارها على عدم مراجعة استراتجياتها وسياساتها المائية، لتفادي مستقبل قاتم في المنطقة.

حيث أنه في الوقت الذي كانت ساكنة تمكروت تطالب فيه بالماء الصالح للشرب وعقدت آمالا كبيرة على الجهات المعنية من أجل تلبية هذا المطلب. تفاجئ اليوم بحرمان المنطقة حتى من ذلك الماء المالح الذي قض مضجع الساكنة وتسبب للعديد منهم في أمراض متفاوتة الخطورة.  الشيء الذي جعل سكان تمكروت (تبعد ب 18 كلم عن زاكورة) يقررون الانتفاضة ضد هذه الوضعية المزرية، وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل 24/06/2013أمام مقر مكتب الماء. لمطالبته  بتحمل المسئولية وإيجاد مخرج لهذه الأزمة. وسبق ذلك توزيع عارضة في أوساط السكان من أجل توقيعا، تندد بالوضع الكارثي الذي وصلت إليه الأمور في المنطقة بسب ندرة المياه وانقطاعها المستمر. وتتوعد بخوض معارك نضالية تصعيدية في حالة استمرار الجهات المسئولة في نهج سياسة الآذان الصماء. خصوصا وأن المنطقة تعاني من أوضاع اجتماعية مزرية (الفقر، التهميش ،  مستوصف لا يتوفر على أي طبيب، غلاء فواتير الماء والكهرباء…).

سيف الدين السملالي

 

3 تعليقات

  1. تحية عالية لجميع المناضلين في المنطقة : ناضل يا مناضل من أجل الكرامة والعزة والعدالة الاجتماعية

  2. مشكلة جماعة تمكروت ليست في الماء فقط، بل في التسيير والتدبير و المثل يقول اذا اسندت الامور ………
    ان مشكل الماء جديد قديم.
    فالسكان انتفضوا لمرات عديدة ولم يجدوا اذان صاغية والمستشارون انتفضوا وادت بهم الامور الى تقديم ادلة قاطعة تثبت الاختلاس والتلاعب بالمصالح العمومية امام المحكمة والسكان بالعشرات صرحوا بشهادتهم امام المحكمة ضد رئيس الجماعة لكن للاسف الشديد لا نعرف من دولة الحق والقانون الا الاسم لان المتهم في القضية يتطاول و يصرح لاصدقائه بانه لديه من يحميه ولا يعير اهتماما لاحد ولا لمشاكل الجماعة اذا من يتستر عن الظلم والظالم فهو شريك في الموت البطيء لسكان جماعة تمكروت.
    وجهة نظر

  3. يا سكان الجماعة اليس فيكم رحال؟ لاتكونوا كالسجارة :يدفعون المال حين يحتجونك ويدوسونك عندما ينتهون منك.
    ان عود الثقاب يشتعل لثواني وينطفي للابد.
    هناك قوم اذاضربتهم بالحذاء في وجوههم صرخ الحداء وقال:لماذا اهنتني؟
    لقد بلغ الى علمنا ان رئيسكم متورط في جريمة اخلاقية مع بنت اقرب الناس اليه(الزنى) تضاف الى جرا ئمه المثل يقول: العملة الرديئة تطرد العملة الجيدة واشرار الناس يطردون اخيارهم
    المثل يقول كذلك :الزمان لايفقدك الرجال بل يفهمك من هم الرجال
    فاللهم ارينا الحق حقا واجعلنا من اتباعه وارينا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى