الرئيسية | حوادث | استئناف حركة القطارات بين الدار البيضاء ومراكش بعد توقف إثر خروج عجلة قطار عن السكة
استئناف حركة القطارات بين الدار البيضاء ومراكش بعد توقف إثر خروج عجلة قطار عن السكة

استئناف حركة القطارات بين الدار البيضاء ومراكش بعد توقف إثر خروج عجلة قطار عن السكة

ONCF-Maroc-2012أفاد بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أن حركة القطارات على خط الدار البيضاء مراكش استأنفت اليوم الاحد على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بعد توقف دام ثلاثة ساعات، نتيجة خروج عجلة للعربة السابعة للقطار رقم 606 الرابط بين مراكش وفاس عن السكة بين محطتي مراكش والكدية البيضاء حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف.

وقد توقف القطار أوتوماتيكيا بعد خروج العجلة عن السكة، ولم تخلف لحسن الحظ أية خسائر حيث وقع الحادث في منطقة عبور للقطارات بسرعة محدودة لا تتجاوز 10 كلم في الساعة.

وقال المكتب الوطني للسكك الحديدة إنه تم وضع تدابير لمعالجة الحادث فورا وفي عين المكان وبالخصوص للتكفل بالمسافرين، حيث تمكن ركاب القطار من مواصلة رحلتهم بشكل طبيعي في العربات الست الأولى من القطار، فيما تم وضع خدمة للحافلات وسيارات الأجرة بسيدي بوعثمان للتكفل بمسافري القطارات القادمين من اتجاه الدار البيضاء نحو مراكش.

وأضاف البلاغ أن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الزوال كما تم فتح تحقيق لتحديد أسباب الحادث الذي لم يخلف لحسن الحظ أية خسائر حيث وقع في منطقة عبور للقطارات بسرعة محدودة لا تتجاوز 10 كلم في الساعة.

وتقدم المكتب الوطني للسكك الحديدية الذي جند مختلف الوسائل البشرية والتقنية لمعالجة الوضع واستئناف الحركة العادية للقطارات باعتذاره لزبنائه على الأضرار الناتجة عن هذا الحادث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى