الرئيسية | إقتصاد | المنتدى الدولي للسياحة يختتم بتتويج مشاريع السياحة المستدامة

المنتدى الدولي للسياحة يختتم بتتويج مشاريع السياحة المستدامة

تم اليوم الأحد بزاكورة تتويج سبعة فائزين في مسابقة مشاريع الأفكار في مجال السياحية المستدامة٬ التي نظمت في إطار المنتدى الدولي الأول للسياحة المستدامة والتنمية المحلية(29 مارس-1 أبريل). وتتمحور المسابقة حول ثلاثة فئات من المشاريع تتمثل في أفكار المشاريع٬ والمشاريع التي توجد قيد الانجاز٬ والمشاريع التي ستستفيد من المواكبة أو المساعدة من أجل تمويلها. وتم خلال هذه الحفل٬ التوقيع على اتفاقية مع المرشحين الذين تم اختيارهم من طرف صندوق الصناعات الصغرى للسياحة٬ بينما حظي الآخرون بشهادات تقديرية.

كما التزمت كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات٬ والمركز الجهوي للاستثمار٬ من جهتهما٬ بمساندة هذه المشاريع في إطار صلاحيتهما٬ عبر تقديم المساعدة والمواكبة الضروريتين للمرشحين المعنيين. وحسب المنظمين فإن هذا العمل يهدف إلى تطوير المبادرات لدى الساكنة٬ وتشجيع مناخ روح المقاولة ذات الطابع المستدام في الجهة واطلاعهم على الفرص التي توفرها الجهة. كما يتعلق الأمر بالتشجيع على إنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تساهم في خلق مناصب الشغل والحد من البطالة على صعيد الجهة. وقد حدد المنتدى٬ زيادة على تنظيم موائد مستديرة وحلقات النقاش حول السياحة المستدامة وغيرها من الأنشطة الرياضية٬ أهدافا أخرى تتمثل في تمكين الجماعات والمهنيين بالجهة من إبراز منتجاتهم والخدمات والخبرات في مجال السياحة المستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى