الرئيسية | مجتمع (صفحة 5)

قيادية اتحادية تدرجت من بطن زاكورة توجه صفعة قوية لخولة ابنة ادريس لشكر: أنت مستبدة بالوراثة

قيادية اتحادية  تدرجت من بطن زاكورة توجه صفعة قوية لخولة ابنة ادريس لشكر: أنت مستبدة بالوراثة

هاجمت شريفة لموير، القيادية بالاتحاد الاشتراكي، خولة لشكر، نجلة ادريس لشكر، بعدما قامت الأخيرة بحذفها من قائمة أصدقائها بالفايس بوك، على إثر تدوينة نشرتها شريفة لموير تحتج فيها على عدم استدعائها للاجتماع بين المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بالمكتب السياسي للحزب. ...

أكمل القراءة »

رصد أزيد من 4 ملايين درهم لإنجاز المخطط الإقليمي للإعاقة بإقليم زاكورة للفترة 2014/2017

رصد أزيد من 4 ملايين درهم لإنجاز المخطط الإقليمي للإعاقة بإقليم زاكورة للفترة 2014/2017

بلغ الغلاف الاستثماري الاجمالي لإنجاز المخطط الإقليمي للإعاقة بإقليم زاكورة للفترة 2014 – 2017، ما مجموعه 4 ملايين و 105 آلاف و 200 درهم. ويروم هذا المخطط، الذي تموله منظمة الإعاقة الدولية، تمكين الفاعلين الاجتماعيين بإقليم زاكورة من الاشتغال في ...

أكمل القراءة »

زاكورة: سكان مركز تزارين يطالبون بحملة توعية للحد من ظاهرة التلوث البيئي

زاكورة: سكان  مركز تزارين يطالبون بحملة توعية للحد من ظاهرة التلوث البيئي

 يفتقر مركز جماعة تزارين باقليم زاكورة  جهة ” درعة تافيلالت”، لأدنى المتطلبات الضرورية المساعدة للمحافظة على الواقع البيئي في ظل الانتشار الفظيع والنفايات العشوائية بمختلف أنحاء مركز تزارين. وهو ما أرجعه المتتبعون للشأن المحلي لغياب الأدوات الرقابية، والذي يبدو جليا ...

أكمل القراءة »

العلام: هذه السيناريوهات المحتملة للتحالفات الحزبية من أجل تشكيل الحكومة المقبلة

العلام: هذه السيناريوهات المحتملة للتحالفات الحزبية من أجل تشكيل الحكومة المقبلة

أفرزت نتائج الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر ثنائية قطبية حزبية للمرة الأولى بالمغرب، وذلك بين العدالة والتنمية الذي تصدر الانتخابات بـ 125 مقعدا، وحزب الاصالة والمعاصرة الذي حلً ثانيا بـ 102 مقعد. وتظهر هذه القطبية جليا عند مقارنة الفرق في ...

أكمل القراءة »

لأول مرة في تاريخه اقليم زاكورة يحرز ست مقاعد بمجلس النواب

لأول مرة  في تاريخه اقليم زاكورة يحرز ست مقاعد بمجلس النواب

لأول مرة في تاريخ الانتخابات البرلمانية بالمغرب يحصد اقليم زاكورة 6 مقاعد بمجلس النواب، والذي يتكون من 395 نائبا ونائبة. فقد فازت زاكورة بـ 3  مقاعد محلية و3 وطنية: فباللائحة المحلية فاز كل من لحسن واعرى عن العدالة والتنمية بـ ...

أكمل القراءة »

نتائج الإنتخابات التشريعية المعلن عنها ببلاغ وزارة الداخلية

على إثر انتهاء عملية فرز وإحصاء الأصوات بالنسبة لكل الدوائر الإنتخابية المحلية والدائرة الإنتخابية الوطنية برسم الإقتراع التشريعي ليوم 07 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، يخبر وزير الداخلية أن المقاعد المحصل عليها برسم الدوائر الإنتخابية المحلية، بحسب الإنتماء السياسي، ...

أكمل القراءة »

رسميا : أحزاب العدالة والتنمية – الأحرار والأصالة والمعاصرة تحجز مقاعد إقليم زاكورة

رسميا : أحزاب العدالة والتنمية – الأحرار  والأصالة والمعاصرة تحجز مقاعد إقليم زاكورة

تم التأكد بشكل رسمي من الاسماء الفائزة بالمقاعد البرلمانية المخصصة  لدائرة زاكورة  التي تنافست حولها 16 لائحة انتخابية. وجاءت النتائج على الشكل التالي ، حزب العدالة والتنمية فاز  بمقعد  ” لحسن اوعرى ” كما تمكن وكيل لائحة الاحرار ” احمد ...

أكمل القراءة »

بيان الأعضاء المستقلين من حزب الديمقراطيين الجدد ردا على الكاتب الإقليمي

بيان الأعضاء المستقلين من حزب الديمقراطيين الجدد ردا على الكاتب الإقليمي

  لم نكن من محبي سياسة نشر الغسيل، لكن اتهامات وأكاذيب وترهات كاتب إقليمي “وهمي” لا يملك إلا خاتم يوقع به في البيانات، هو ما دفعنا لذلك وأحسن ما نبتدئ به هذا التوضيح هو المثل القائل “البهيمة عندما يقترب اجلها ...

أكمل القراءة »

حزب الكتاب يصدر بيان حقيقة حول قضية “فؤاد الورزازي”

حزب الكتاب يصدر بيان حقيقة حول قضية “فؤاد الورزازي”

   توصلت جريدة زاكورة بريس ببيان ” ببيان حقيقة “من طرف الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية تكذب فيه جملة وتفصيلا الخبر الذي نشر بإسم حسن ايت ابراهيم , والذي يدعي فيه أن المرشح الثاني للحزب بزاكورة تعرض لحادثة سير بعد أن ...

أكمل القراءة »

بيان ناري للكتابة الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بزاكورة رداًّ على إستقالة أعضاءٍ من التنسيقية المحلية

بيان ناري للكتابة الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بزاكورة رداًّ على إستقالة أعضاءٍ من التنسيقية المحلية

إن الاستقالة المزعومة الوهمية من طرف التنسيقية المحلية بزاكورة غير مبنية على أي أساسي منطقي أو حتى عقلاني كون جل الأعضاء بالتنسيقية المذكورة لم يؤذوا حتى واجب الانخراط طبقا للقانون الأساسي للحزب إضافة إلى عدم الالتزام بمبادئ وتوجهات الحزب خاصة ...

أكمل القراءة »
إلى الأعلى