كيفية استيعاد رسائل “واتسآب” المحذوف و بدون برنامج

0 62

يعد “واتسآب” وسيلة بسيطة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، ويمكن تجنب مشكلة حذف رسائل التطبيق المهمة عن طريق الخطأ من خلال استرداد الدردشة على كل من أجهزة iOS و”أندرويد”.

ويجد المستخدمون أنهم يفضلون، بين الحين والآخر، حذف محادثة “واتسآب” بدلا من أرشفتها، لكن في بعض الأحيان قد يحذفون محادثة عن طريق الخطأ. ويمكن استرداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة داخل “واتسآب” المملوك لـ “فيسبوك”، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس بهذه السهولة. وهنا، يوضح موقع “إكسبريس” كيفية استرداد رسائل “واتسآب” المحذوفة على جهاز آيفون أو “أندرويد”.

فهم النسخ الاحتياطي لدردشة “واتسآب”:

لاسترداد رسائل “واتسآب” المحذوفة، تحتاج إلى تمكين Chat Backup في الإعدادات.

ويوفر “واتسآب” العديد من ترددات النسخ الاحتياطي في Under Auto Backup: يوميا وأسبوعيا وشهريا وإيقاف.

وتذكر أن “واتسآب”سيحتفظ فقط بأحدث ملف نسخ احتياطي في iOS، واحدث ملفين للنسخ الاحتياطي في “أندرويد”.

وتسهل هذه النسخ الاحتياطية التلقائية اليومية استعادة الرسائل بعد الحذف بوقت قصير.

وتسمح لك النسخ الاحتياطية الأسبوعية بالعودة إلى الماضي لاستعادة رسائل “واتسآب” المحذوفة منذ أقل من سبعة أيام على حساب فقدان رسائل الدردشة الأخيرة. وما عليك سوى تحديد تردد النسخ الاحتياطي التلقائي لـ “واتسآب” الذي يناسب احتياجاتك.

كيفية استعادة رسائل “واتسآب” المؤرشفة:

إذا تمت أرشفة محادثات “واتسآب” الخاصة بك، يمكن لمستخدمي iOS عكس الأرشفة عن طريق اختيار تراجع لاستعادة الدردشة المؤرشفة.

وحتى إذا تمت أرشفة الدردشة منذ فترة، فلا يزال بإمكانك استعادتها.

في نظام iOS: قم بالتمرير لأعلى في قائمة الدردشة حتى تظهر الدردشات المؤرشفة. اضغط عليها، ثم اسحب لليسار على الدردشة لاستعادتها. وانقر فوق إلغاء الأرشفة.

وفي “أندرويد”: اضغط على الدردشات المؤرشفة أسفل قائمة الدردشة. وانقر مع الاستمرار فوق الدردشة التي ترغب في استردادها، بدلا من تحديد رمز إلغاء الأرشفة.

كيفية استرداد رسائل “واتسآب” المحذوفة:

ما عليك سوى إلغاء تثبيت “واتسآب” وإعادة تحميله. عند إعادة تثبيت التطبيق، سيُطلب منك استعادة محفوظات رسائلك من ملف النسخ الاحتياطي. حدد استعادة كل شيء من أحدث نسخة احتياطية.

وتعمل طريقة استرداد رسائل “واتسآب” المحذوفة على كل من “أندرويد” وiOS، ولكن يجب أن تكون ضمن تردد النسخ الاحتياطي التلقائي المحدد.

لذلك، إذا ضبط تردد النسخ الاحتياطي التلقائي على يوميا، فيمكنك بسهولة استعادة أي محادثات محذوفة قبل حدوث النسخ الاحتياطي التالي.

كيفية استرداد محادثات “واتسآب” القديمة المحذوفة في “أندرويد”:

تعد استعادة الرسائل المحذوفة بعد تشغيل نسخة احتياطية أكثر صعوبة قليلا. وسيعتمد على تردد النسخ الاحتياطي التلقائي المحدد وسيعمل فقط على أجهزة “أندرويد”.

– افتح File Explorer على جهازك وانتقل إلى “واتسآب” وقواعد البيانات.

– أعد تسمية msgstore.db.crytp12 إلى msgstore-latest.db.crytp12.

– أعد تسمية msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crytp12.

– إذا تم تمكين النسخ الاحتياطية لـ Google Drive، فافتح Google Drive، وانقر فوق النسخ الاحتياطية، واحذف ملف “واتسآب” للنسخ الاحتياطي.

– قم بإلغاء تثبيت “واتسآب” وإعادة تحميله، ثم عند المطالبة، قم بالاستعادة من ملف النسخ الاحتياطي.

ويقدم “واتس آب” رموز QR والملصقات المتحركة والمزيد:

– الملصقات المتحركة: تُعد الملصقات من أسرع الطرق نموا لتواصل الأشخاص عبر “واتسآب”، حيث يُرسل المليارات منها يوميا.

– رموز QR: تتضمن تسهيل إضافة جهة اتصال جديدة أكثر من أي وقت مضى. وقريبا، عندما تقابل شخصا جديدا، ستتمكن من مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص به ضوئيا لإضافته إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

– الوضع الداكن لـ”واتسآب” على الويب وسطح المكتب: يمتد مظهر “الوضع الداكن” الشائع بشكل لا يصدق الآن إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

– تحسينات على مكالمات الفيديو الجماعية: مع وجود ما يصل إلى 8 أشخاص الآن في مكالمة فيديو، سهّل التركيز على من تريد من خلال السماح لك بالضغط مع الاستمرار لتكبير فيديو المشارك إلى أقصى حد في وضع ملء الشاشة. وأضيف أيضا رمز فيديو في الدردشات الجماعية المكونة من 8 أو أقل، بحيث يمكنك بسهولة بدء مكالمة فيديو جماعية بنقرة واحدة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.