بالفيديو : تحت شعار” جميعا من أجل التبرع بالدم “…فعاليات النسخة الأولى لماراطون المتبرعين بالدم بمدينة مراكش

0 458

جرى، اليوم الأحد بمراكش، تنظيم النسخة الأولى من سباق 7 كيلومترات على الطريق من طرف جمعية النخيل لواهبي الدم، كمبادرة تضامنية و إنسانية تهدف إلى التشجيع على التبرع بالدم.

و تروم هذه المبادرة التضامنية، المنظمة تحت شعار “جميعا من أجل التبرع بالدم”، بتعاون مع المركز الوطني لتحاقن الدم و مبحث الدم، تحسيس المواطنين بأهمية التبرع بالدم من أجل تعزيز المخزون الوطني و تحقيق الإكتفاء الذاتي من هذه المادة الحيوية، و الإستجابة للحاجيات المتزايدة من الدم بالنسبة لمختلف الحالات العاجلة (حوادث سير، ولادات، عمليات عاجلة، و غيرها).

و عرفت هذه التظاهرة السوسيو-رياضية مشاركة عدد من المواطنين و فعاليات المجتمع المدني، الذين تجندوا لإنجاح السباق و تشجيع أكبر عدد من المواطنين على الإنخراط في الحملة الكبرى للتبرع بالدم، التي تستمر طيلة اليوم بساحة الكركرات التابعة لحي المسيرة بمراكش.

ففي صنف الذكور، فاز العداء طاهر عاشق بالسباق متبوعا بكل من العدائين إسماعيل بوتفيدي و الحجوبي العيد في المركزين الثاني و الثالث على التوالي، في حين عادت الرتبة الأولى في صنف الإنات إلى العداءة حسناء بارو، تلتها العداءة مريم بلمليح في المركز الثاني، بينما إحتلت المتسابقة منى لمبرع الرتبة الثالثة.

و قال رئيس الجمعية المنظمة للسباق، محمد أمغاطيط، أن هذا السباق الأول على الطريق، بطول 7 كيلومترات، يهدف إلى جذب عدد كبير من المشاركين من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، مشيرا إلى أن المنظمين يطمحون إلى إدماج هذا الحدث ضمن التظاهرات الرياضية الكبرى التي تعرفها المدينة الحمراء.

و أضاف المتحدث نفسه، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة الرياضية تهدف كذلك إلى تمرير خطاب تحسيسي نحو أكبر عدد من المواطنين بمدينة مراكش، و إستقطاب رياضيين للمساهمة في حملات التبرع بالدم التي تنظمها الجمعية. من جهته، عبر العداء طاهر عاشق، الفائز بهذا السباق، عن سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية لرفع مستوى الوعي بأهمية التبرع بالدم، معربا عن أمله في أن يصبح هذا السباق تقليدا سنويا يستقطب أكبر عدد من الرياضيين.

يشار إلى أن هذا السباق، الأول من نوعه، يندرج في إطار سلسلة الأنشطة التي تضمنها برنامج النسخة السادسة عشر من الملتقى الوطني لجمعيات المتبرعين بالدم، و الذي يتزامن مع الإحتفاء بالذكرى الأربعين لتأسيس جمعية النخيل لواهبي الدم.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.